الشبكة العربية

السبت 07 ديسمبر 2019م - 10 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

"البنتاغون" تؤسس جيشا ضد تركيا

وحدات حماية الشعب الكردية
اتهمت صحيفة تركية، الولايات المتحدة،  بتأسيس "جيش إرهابي" ضد تركيا، ومحاولة تأسيس دويلة على حدودها الجنوبية.
وقالت صحيفة "أكشام" التركية، إن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) تشن "حربا منخفضة الشدة" غير معلنة ضد تركيا، في الداخل والخارج بأساليب مختلفة.
وأضافت الصحيفة، أن واشنطن تدعم تنظيمات إرهابية تحاول ضرب المصالح التركية، بالإضافة إلى محاولة زرع "قوة برية" شرق الفرات، وإنشاء أبراج مراقبة على الحدود التركية لتوفير الحماية لهذه القوة، في إشارة إلى تنظيم وحدات حماية الشعب الكردية المدعومة أمريكيا.
وكان مجلس الأمن القومي التركي، انتقد القرار الأمريكي بإنشاء "أبراج المراقبة" الرامية إلى حماية الوحدات الكردية، مؤكدا أن تركيا لن تغض الطرف عن أي أمر واقع.
وهدد المجلس، في بيان، بشن عملية تركية محتملة ضد شرق الفرات.
وترى الصحيفة، أن التعاون الأمريكي مع الوحدات الكردية، تحول إلى عقدة، لكن أنقرة عازمة على حل هذه العقدة مهما كان ذلك صعبًا، ومهما كانت الكلفة.
وتابعت: "في كل مرة، تبين أن أصابع البنتاغون تقف وراء كل المحاولات الرامية لزعزعة الاستقرار الداخلي في تركيا"، محذرة من أن واشنطن لن تتراجع عن مخططاتها إلا عندما ترى هذه العزيمة لدى أنقرة.
وقبل أيام، انتقدت تركيا إقامة الولايات المتحدة نقاط مراقبة في شمال سوريا تهدف إلى منع أي مواجهة بين الجيش التركي ومقاتلين أكراد مدعومين من واشنطن.
ويطغى التوتر على الأجواء في شمال سوريا، مع استهداف القوات التركية مناطق سيطرة وحدات حماية الشعب الكردية، وتهدد أنقرة بشن هجوم واسع ضدها.
***********

 
 

إقرأ ايضا