الشبكة العربية

الإثنين 26 أغسطس 2019م - 25 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

«البناء والتنمية» يجمد عضوية 28 مدرجين علي قوائم الإرهاب


«البناء والتنمية» يجمد عضوية 28 مدرجين علي قوائم الإرهاب
قرر حزب البناء والتنمية الذراع السياسي للجماعة الإسلامية- التي أدرجت مؤخرا كجماعة إرهابية- تجميد عضوية كل من ورد ذكر اسمه من أعضاء الحزب ضمن هذه القوائم وأرقامهم حسب ذكرهم في القائمة، التي أصدرتها محكمة الجنايات بالقاهرة، ونشرت في الجريدة الرسمية.
وكانت الهيئة العليا الطارئة لحزب البناء والتنمية قد عقدت اجتماعا، بعد صدور قائمة الإرهاب من الدائرة الـ 11جنايات القاهرة وإدارجها عدد 28عضوا من أعضاء الحزب.
 وأضافت الهيئة في اجتماعها أنه على الرغم من حب هؤلاء الأعضاء لوطنهم والتزامهم بالسلمية منهجاً وفكراً ، إلا أن الحزب قد قرر عقد هذا الاجتماع الطارىء لدراسة وبحث الأمر.
وانتهي اجتماع الهيئة العليا للحزب، وبعد المناقشات بين أعضاء الهيئة قررت تجميد عضوية كل من ورد ذكر اسمه من أعضاء الحزب ضمن هذه القوائم وأرقامهم حسب ذكرهم في القائمة .
كما طالبت الهيئة تكليف اللجنة القانونية بمتابعة الموقف القانوني للمذكورين وتقديم الطعن على القرار أمام محكمة النقض خلال 60 يوما .
وقررت أيضا استبعاد كل من يصدر بحقه حكم نهائي بات من عضوية الحزب.
يذكر أن الجريدة الرسمية المصرية قد نشرت  صباح أمس الأحد، قرار محكمة جنايات القاهرة رقم 1367 لسنة 2018، بشأن إدراج قائمة أعضاء الجماعة الإسلامية المحظورة.
وبعد أن ذكرت المحكمة أسماء من شملهم القرار، بعد تحريات الأمن الوطني وسرد عددًا من الوقائع، قررت المحكمة إدراج الجماعة الإسلامية على قائمة الكيانات الإرهابية.
 كما قررت إدراج الإرهابيين الذين شملهم الحكم من أعضائها وعددهم 164 عضوًا على قائمة الإرهابيين على أن يكون الإدراج بالقائمتين (قائمة الكيانات الإرهابية - قائمة الإرهابيين) لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ صدور هذا القرار.
وشمل القرار وضع طارق الزمر وصفوت عبد الغني وعاصم عبد الماجد، ومحمد شوقي الإسلامبولي على قائمة الإرهابيين ضمن الـ164 فردًا.
 

إقرأ ايضا