الشبكة العربية

الإثنين 27 مايو 2019م - 22 رمضان 1440 هـ
الشبكة العربية

"البرادعي" يطالب بالرد بقوة وحزم على "مجزرة نيوزينلدا"

البرادعي


أدان الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس مصر السابق ومدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية سابقا، حادث الهجوم الإرهابي على المصلين بأحد مساجد نيوزيلندا، مستنكرا عدم الرد بقوة وحزم على من يشيطن المسلمين في الغرب والشرق.
وكتب "البرادعي" عبر حسابه على "تويتر": ماذا ننتظر بعد أن استمر تقاعسنا فى الماضى القريب عن الرد بقوة وحزم على كل من يشيطننا فى الغرب والشرق، ويتعامل معنا كبشر من الدرجة الثانية، بل وأصبحنا نحن نُسوق بأنفسنا أننا فصيل مختلف من البشر. درس قاسي لعلنا نفيق #نيوزيلاندا".
وقالت رئيسة الوزراء النيوزلندية، جاسيندا اردين، إن حصيلة القتلى في الهجوم على المسجدين بمنطقة كرايس تشيرتش، بلغت 40 قتيلاً إلى جانب 20 جريحًا.
لافتة إلى أن 30 قتيلاً سقطوا في أحد المساجد و10 قتلى في المسجد الآخر.
وأوضحت أن الحادث لا يمكن وصفه إلا بالإرهابي، وأن المشتبه بهم يعتنقون "آراء متشددة" وأن قوات الأمن عثرت على عبوتي متفجرات بسيارة أوقفتها يعتقد أنها تعود للمشتبه بهم.
من جهتها قالت الشرطة النيوزلندية إنها عثرت على بيان من 87 صفحة على حساب يعتقد أنه تابع لأحد المشتبه بهم بإطلاق النار على مسجد في منطقة كرايست تشيرش، نشر قبل الهجوم ويحتوي على مواد معادية للهجرة ومعادية للإسلام والمسلمين وشرح عن الهجوم إلا أنه لم يحمل توقيعا بنهايته توضح الشخص أو الجهة المسؤولة عنه.


 

إقرأ ايضا