الشبكة العربية

الخميس 29 أكتوبر 2020م - 12 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

«البرادعي» يُجيب على من يسأل عن «البديل»

السيسي


كشف الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس مصر السابق ومدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية سابقًا، عن استنكاره لمن يسأل عن الحل البديل للنظام في مصر، قائلًا، إن من يسأل عن «ما هو البديل» يدين النظام من حيث لا يدري.
وكتب «البرادعي» عبر حسابه على «تويتر»، «: عندما يسألك أحدهم  "ماهو البديل"  فاعلم انه بذلك يدين النظام من حيث لايدرى، لأن السؤال يثبت أن الحديث هو عن نظام قمعي يقوم على حكم الفرد والمنقذ والمخلص ؛ سؤال لايُطرح وليس وارد على الإطلاق فى دولة القانون التي تقوم على المؤسسات و الحكم الرشيد. #بديهيات».

وتابع في تدوينة أخرى:" عندما يسألك أحدهم "ماهو الحل" أجبه: "الحكم الرشيد": الحرية، الكرامة، العدالة،المشاركة، الشفافية، المحاسبة وغيرها من الأساسيات التى أخذ بها باقى العالم من أجل التقدم والرخاء. الحكم الرشيد هو الوسيلة الوحيدة لتحقيق المقاصد ولا "خصوصية" من أى نوع لمنطقتنا بشأنه! #بديهيات".

وكان الدكتور البرادعي، دعا المعارضين إلى ضرورة نبذ الخلاف والتوحد من أجل إنقاذ الوطن، ودائمًا ما يدعو النظام المصري إلى تطبيق العدالة وعدم انتهاج سياسة الإقصاء، مؤكدًا أن الوطن يحتاج الجميع بمختلف توجهاته.

 

إقرأ ايضا