الشبكة العربية

الأحد 31 مايو 2020م - 08 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

"البرادعي": "كورونا" سيقصي "ترامب" من البيت الأبيض

2020-04-24T112217Z_244458512_RC2ZAG9Y9KT9_RTRMADP_3_HEALTH-CORONAVIRUS-TRUMP-DISINFECTANT
قال الدكتور محمد البرادعي، نائب الرئيس المصري السابق، إن انتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة، التي تتصدر عدد الإصابات والوفيات حول العالم من شأنه أن يقلل فرص انتخاب الرئيس دونالد ترامب في الان"البرادعي": "كورونا" ستقصي "ترامب" من البيت الأبيض 


وكتب البرادعي عبر حسابه على موقع "تويتر": "ترامب أكثر رئيس أمريكي أساء إلى القضية الفلسطينية والفلسطينيين منذ قيام دولة اسرائيل ومازلنا في العالم العربي نثمنه ونعول عليه. جاءت الكورونا لتقلل في أغلب الأحوال من فرص إعادة انتخابه". 

وأضاف متسائلاً: "أليس من الحكمة أن نعيد ترتيب حساباتنا ونراجع مواقفنا قبل أن نفاجئ بما هو قادم".

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل. لكن المرشح الديموقراطي المفترض لانتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن توقع أن يحاول ترامب تأجيلها في مسعى للفوز بولاية ثانية.

وقال بايدن خلال حفل جمع تبرعات جرى عبر الإنترنت "الخميس": "تذكّروا كلامي، أعتقد أنه سيحاول تأجيل الانتخابات بطريقة ما وطرح مبرر يمنع إجراءها". وأضاف: "هذه هي الطريقة الوحيدة التي يعتقد (ترامب) أنه في إمكانه الفوز من خلالها".

وندد بايدن بطريقة تعاطي ترامب مع تفشي كوفيد-19 الذي أودى بحياة نحو 50 ألف شخص في الولايات المتحدة. 

ورد ترامب على بايدن خلال الإيجاز الصحفي اليومي الذي يعقده في البيت الأبيض في شأن كورونا المستجد.

وقال في شأن الانتخابات المقبلة: "لا يمكنني وصف ما سيحصل في الانتخابات". وأضاف: "لدينا رجل نائم في الطابق السفلي في منزل يمنحه الإعلام حرية الحديث فيه بينما لا يرغب بعقد مناظرة بسبب كوفيد". 

وقال: "يبقونه مختبئًا بسبب فيروس كورونا ولا يتحرك كثيًرًا". وقد تكون مهمة ترامب للفوز في الانتخابات أصعب مما توقع، وقت يتفشى الوباء بينما ارتفع عدد العاطلين عن العمل إلى 26,4 مليونًا.

وبينما يعد التصويت عن بعد وعن طريق البريد الوسيلة، التي يقول البعض إنها قد تساعد في الحد من انتقال عدوى كوفيد-19 بين الناخبين، إلا أن ترامب يصر على أنها تفسح المجال للتزوير.تخابات الرئاسية المقبلة.
 

إقرأ ايضا