الشبكة العربية

الأحد 25 أكتوبر 2020م - 08 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

البرادعي : آن الأوان لتوحيد أحزاب المعارضة


البرادعي : آن الأوان لتوحيد أحزاب المعارضة
طالب الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية السابق بتكوين رؤية جديدة، والعمل علي توحيد المعارضة السلمية الحقيقة، والعمل من خلالها بطريقة منظمة.
وأضاف البرادعي في تدوينة له علي حسابه علي تويتر: "يعلمنا التاريخ أن مسار الثورات ليس أبداً خطاً مستقيماً وإنما هو تحول ثقافى يستغرق وقتاً وجهداً.. ما نحتاجه بشدة هى معارضة سلمية منظمة لنتوافق على مطالبنا ونطرح رؤيتنا..بداية جديدة أعلم مدى الصعوبات ولكن أليس من الحكمة توحيد أحزاب المعارضة الحقيقية والعمل من خلالها؟
و أشار إلي أنه منذ قيام الثورة تم التركيز على انقساماتنا إلى ليبراليين واشتراكيين وإسلاميين،  وغيرها من المسميات التي أدت إلى انحراف الثورة، ويجب أن يتوقف فوراً إن أردنا بناء الوطن! الاختلاف ترف لانملكه حاليا.. قبل كل هذا وبعده وفى تلك المرحلة نحن مصريون أولاً.. مصر ستتقدم بِنَا جميعا.
وأكد أنه بعيداً عن الإفك والجهالة، تصنيفى الوحيد لنفسى هو إيماني بالحرية والكرامة لكل إنسان ولا أظن أن هناك مصريا يختلف على معنى الكرامة وإن كنّا نختلف أحياناً على ما تعنيه الحرية.. فشلنا في التوافق على قيم أساسية نلتزم بها جميعاً هو "كعب أخيل".. اليأس والمرارة ليسا حلاً ولا مفر من العيش معاً.
 

إقرأ ايضا