الشبكة العربية

الأربعاء 03 يونيو 2020م - 11 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

الإخوان تتبرأ من بيان الاستفتاء وتؤكد: هذا هو موقفنا من التعديلات الدستورية

الاخوان

أصدرت جماعة الإخوان المسلمين في مصر، بيانا نفت فيه علاقتها بالبيان الذي أصدرته جبهة المكتب العام للإخوان، أمس الثلاثاء، بشأن الاستفتاء على التعديلات الدستورية.


وقال المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان، طلعت فهمي، في بيان له، الأربعاء:" تعلن الجماعة عدم صلتها من قريب أو بعيد بأي بيانات تصدر عن جهات أو مكونات تنتحل اسم الجماعة".

وأكد أن موقف جماعة الإخوان من "مهزلة التعديلات الدستورية واضح في بيانها الصادر في 15 إبريل الجاري، والذي تجدد فيه تأكيدها على رفض كل ما يصدر عن النظام الحالي من قرارات وإجراءات، فما بُني على باطل فهو باطل".

وأشار إلى أن المتحدثين الرسميين باسم الإخوان هم: القائم بأعمال المرشد العام محمود عزت، ونائب المرشد العام إبراهيم منير، والأمين العام للإخوان محمود حسين، والمتحدثون الإعلاميون باسم الجماعة وهم: طلعت فهمي، وإيمان محمود، وأحمد عاصم، وحسن صالح.

وأوضح أن المنصات الرسمية التي يتم نشر بيانات الجماعة عليها هي الموقع الرسمى للجماعة والصفحة الرسمية للمتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان.

وكان جبهة المكتب العام للإخوان أصدر بيان بشأن الاستفتاء على تعديل الدستور.دعت فيه "الجميع لنبذ الخلافات السابقة، بل وتناسيها والتغاضي عنها في هذه اللحظة الفارقة من تاريخ وطننا الغالي"، مضيفة:" لتكن (لا) و(المقاطعة) و(باطل) خطوتنا الأولى نحو الاتحاد والانصهار في بوتقة مصرية أصيلة لإعلاء مصالح الوطن. لتكن انطلاقة حقيقية لاستعادة روح ثورة يناير والالتفاف حول مطالبها العادلة من جديد".

وبذلك دعا "الإخوان المسلون المكتب العام" إلى التعاون مع باقي القوى المدنية، إلا أن الحركة المدنية رفضت تماما هذه الدعوى.

 

إقرأ ايضا