الشبكة العربية

الأربعاء 20 نوفمبر 2019م - 23 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

الأمن المصري يعتقل الناشط العمالي "كمال خليل"

كمال خليل

ألقت قوات الأمن المصرية القبض على الناشط اليساري العمالي كمال خليل  اليوم الإثنين
وكان  المحامي والحقوقي طارق العوضي قد كتب على فيسبوك تأكيد اعتقال القيادي العمالي كمال خليل، لكنه لم يوضح العوضي في منشوره أسباب القبض  على "خليل"، أو التهم التي وجهت إليه.
يذكر أن خليل كان قد نشر قبل اعتقاله، تغريدة على حسابه في موقع تويتر قال فيها  : "الشعب يريد إسقاط النظام: وإذا قالولك: تحيا مصر يبقى هيبيعوا حتة من مصر".
وكان خليل قد اعتقل في يونيو 2017 لمشاركته في اعتصام نقابة الصحفيين، احتجاجا على تمرير اتفاقية تيران وصنافير، حيث حققت نيابة النزهة حينها مع خليل حيث وجهت له ثلاث تهم وهي نشر أخبار كاذبة، والتحريض على التظاهر، وإهانة رئيس الجمهورية.

 فيما أكد عضو مجلس نقابة الصحفيين السابق خالد البلشي على حسابه في فيسبوك أن قوة من الشرطة عادت مرة أخرى منذ قليل إلى منزل المهندس كمال خليل وسألوا زوجته عن اللاب توب الخاص به ولم يجدوه وانصرفت بعدها.
وأضاف البلشي أن مكان احتجاز خليل مازال مجهولا وحتى جهة التحقيق وتم إرسال تلغراف الى السيد المستشار النائب العام من أسرته برقم 265201516 بتاريخ اليوم الإثنين 16 سبتمبر الساعة الخامسة مساءا للمطالبة بالإفراج عنه خاصة أنه مريض ويتعاطى أدوية بمواعيد منتظمة.

 

إقرأ ايضا