الشبكة العربية

الخميس 21 نوفمبر 2019م - 24 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

الأسواني يشبّه الشعراوي بالسيسي: "أصنام يجب أن تكسّر"

الأسواني : أقباط مصر فاجأوني بهذا الأمر
قال الكاتب والروائي علاء الأسواني إننا نحتاج إلى تكسير الأصنام مثل  الزعيم الراحل جمال عبد الناصر والشيخ الشعراوي، والبابا تواضروس، وصولا بالسيسي.
وأضاف الأسواني :  هل تحتاج إلى دراسة دينية لتدرك أن الشيخ  الشعراوي سجد شكرا لهزيمتنا في يونيو ٦٧ .. وهل تحتاج إلى تعلم الفقه لتعرف أن الشيخ الشعراوى نافق السادات وطالب برفعه إلى مقام لا يحاسب فيه عما يفعل وكأنه إلها، قائلا : "حطم أصنامك  يا عزيزي".
وطالب الأسواني في مقال له نشره على موقع الإذاعة الألمانية " دويتشه فيله" بضرورة تكسير الأصنام، مدللا على ذلك، بأنك إذا أردت أن تهاجم ضع صورة للزعيم الراحل جمال عبد الناصر، واكتب عن غروره الذي تسبب في أكبر هزيمة عسكرية لمصر في 67، ستجد جحافل الناصريين وكتائبهم يدخلون في هجوم غير مسبوق ضدك.
وتابع قائلا: هذا الأمر سيتكرر إذا ذكرت البابا تواضروس، وأنه زجّ بالكنيسة في السياسة، ستجد الكتائب قد فتحت عليك بضراوة.
وأشار أيضا إلى أن الأمر كذلك ستناله عندما تتحدث عن كوارث السيسي والأزمات التي أغرق فيها البلاد، من سد النهضة وتيران وصنافير، ومليارات الجنيهات التي أهدرت على الفلل والقصور.
وعن الشعراوي يقول الأسواني : إنه كان لديه فتاوى متطرفة ضد زراعة الأعضاء، وضد الغسيل الكلوي والغناء وغيرها، بالإضافة إلى تقديسه للسادات وفرحه بهزيمة 67 لأنها منعت الاشتراكيين أن يواصلوا الحكم في مصر.  

 

إقرأ ايضا