الشبكة العربية

الأربعاء 23 أكتوبر 2019م - 24 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

اعتقال شقيق إعلامي مصري بعد نشر الأخير صورة لنجل "السيسي"

maxresdefault

قال الإعلامي والناشط الحقوقي المصري، هيثم أبو خليل، إن السلطات المصرية اعتقلت شقيقه، أمس، واقتحمت منازل عائلته انتقامًا منه لنشره صورة لمحمود، نجل الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وجاء ذلك بعد أن عرض أبوخليل في برنامجه على قناة "الشرق" صورا قال إنها للعميد محمود السيسي، النجل الأكبر للرئيس المصري، والذي يعمل في منصب قيادي بجهاز المخابرات العامة.


كما نشر أيضًا صورة لثلاث سيدات قال إنهن رضا زوجة مصطفى نجل السيسي، وداليا زوجة حسن نجل السيسي، ونهي زوجة محمود السيسي، ويظهر في الصورة ورائهم حراسة، قال أبو خليل إنهم من الحرس الجمهوري.

وقال أبوخليل في منشور عبر ي صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن قوات الأمن اعتقلت شقيقه الأكبر الدكتور عمرو أبو خليل، استشاري الطب النفسي، من داخل عيادته ومن وسط المرض، وصادرت متعلقاته الشخصية.

أبو خليل أضاف أن قوات الأمن اقتحمت أيضًا منزل والدته البالغة من العمر 76 عاماً، وسرقت جميع الأموال والهواتف المحمولة وجوازات السفر وبطاقات الرقم القومي والأوراق الخاصة بها وبشقيقه.

كما ذهبت قوات الأمن إلى شقيقة أبو خليل الكبرى وفتشتها.

وتابع الإعلامي: "تم الذهاب إلى شقة شقيقي الدكتور عمرو بعد اختطافه وقلبها رأسا علي عقب وسرقة متعلقات منها عدد 2 لاب توب وجوازات سفر أولاده وبطاقات الرقم القومي وذلك في هجمة متزامنة وكأننا في حرب".

واعتبر أبوخليل الذي يعمل في فضائيات محسوبة على "الإخوان المسلمين" تبث من تركيا، أن ما حدث مع عائلته "جريمة كاملة تتشابه كثيرا مع جرائم الفاشية في عهود سابقة دفع العالم كله ثمنها كثيرا ومنها التنكيل بالعائلات من أجل إخراس أصوات أبنائهم المعارضين للحكم الفاشي الدموي الهمجي".

وأضاف أن سبب ما حدث هو "انتقام غير مبرر من نجل السيسي محمود السيسي بعد نشر صورته وصور العائلة الحاكمة لمصر"، موضحًا أنه "لم يفزعه ولم يغضبه نشري لجرائم والده ولا جرائمه هو في سيناء، والتي أعمل عليها منذ أكثر من 6 سنوات، لكن أغضبه نشر صور العائلة حتى لا يتفحص وشوشهم (وجوههم) الشعب ليعرف من اختطف بلده ومن جوعوه وأذلوه وهم يرفلون في النعيم".
 

إقرأ ايضا