الشبكة العربية

الأحد 25 أكتوبر 2020م - 08 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

اشتباك بين داعية مصري وخالد منتصر بشأن صحة ما ورد في قصة هجرة النبي

منتصر
اشتبك الداعية المصري الشيخ عبد الله رشدي، مع الإعلامي والطبيب المصري المثير للجدل خالد منتصر، بشأن تشكيك الأخير في قصة "العنكبوت والحمامتين" أمام غار حراء والذي أوى إليه النبي محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ وبرفقته الصحابي أبي بكر الصديق، في طريق هجرته من مكة إلى المدينة. 

وكان منتصر قد كتب على حسابه في فيسبوك بمناسبة رأس السنة الهجرية " هل حضرتك ستصدم  إذا عرفت أن قصة الحمامتين والعنكبوت التي حفظتها كل الكتب والأفلام وحصص الدين في المدرسة، غير صحيحة، وأنك تعيش الوهم كل هذه السنوات". 

وزاد " أنا لا أتحدث عن الهجرة إطلاقا ولم أشكك فيها البتة، بل هي رحلة لها دلالات روحية عظيمة وكل ما قلته هو انتقاد لتصديق قصة الحمامتين والعنكبوت المنتشرة واعتبار البعض لتلك القصة أنها من أصل الدين ولا مناقشة فيها أو لها وهذا الكلام ليس من اختراعي". 

ورد على منتصر الشيخ عبد الله رشدي أيضا على صفحته بفيسبوك وكتب قائلا" بذكاء شديد يريد الدكتور منتصر أن ينطلق من البيض والحمام ليغمز الثوابت الدينية ليشعرك بأنك في كذبة كبرى اسمها الإسلام. عبر عن هذه الأفكار المغلوطة بأنها حقائق صادمة كعادة كل علماني يريد تغيير شيء من الدين فإنه يصف المتدينين بالتخلف والجهل الفكري بصورة عنصرية فجة ثم يحتكر التفكير والإبداع والقدرة على الفهم لنفسه ولمن وافقوه على تدمير ثوابت الدين". 

وأنهى تعليقه بالسخرية من منتصر قائلا " طبعا هذه عادة مبغضى الدين يا دكتور خالد، وطبعا أنت لست منهم". 
 

إقرأ ايضا