الشبكة العربية

الثلاثاء 04 أغسطس 2020م - 14 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

شاهد..

اشتباكات في نقطة الحسم.. وتمزيق صور قاسم سليماني في قلب طهران

صور سليماني

وصل المتظاهرون الغاضبون إلى ميدان آزادي في العاصمة الإيرانية طهران، حيث واجهتهم قوات الأمن باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم بشارع آزادي في طهران الآن.
وكان المتظاهرون قد انطلقوا قبل ساعات في جموع حاشدة إلى ميدان " آزادي"، الذي يمثل نقلة كبرى للمتظاهرين ضد نظام الملالي.
الباحث المختص في الشأن الإيراني محمد مجيد الأحوازي أكد على حسابه في تويتر حول أهمية هذا الميدان قائلا : " إذا سقط ميدان آزادي بيد المتظاهرين ، ستكون أسوأ ليلة يشهدها النظام الإيراني طيلة العقود الأربعة الماضية .
وأرفق مجيد الأحوازي مقطع فيديو يظهر الأعداد الغفيرة من الجماهير الغاضبة التي في طريقها إلى ميدان آزادي، معلقا بالقول : " حشود هائلة من الإيرانيين في العاصمة طهران تتجه نحو ميدان آزادي الآن.. وشعارهم " الحرس الثوري يرتكب المجازر ..والمرشد خامنئي يدعم مجازرهم".
وعلى صعيد الاحتجاجات الغاضبة قام المتظاهرون بتمزيق صور قاسم سليماني في شارع آذربيجان، في العاصمة طهران طهران، وسط هتافات : " سليماني قاتل.. سليماني قاتل".
كما أطلق الحرس الثوري الرصاص الحي على المتظاهرين في مدينة القدس، من توابع طهران، بعد هتافهم " خامني قاتل".وخرجت احتجاجات واسعة أيضا في مدن قزوين وتبريز، والتي منعت فيها القوات الأمنية المتظاهرين من التحرك في الشوارع.
يأتي هذا في الوقت الذي تتردد فيه أنباء عن تقديم مسؤول رفيع المستوى استقالته للمرشد الإيراني على خامنئي، حيث يخفي خامنئي نبأ تقديم الاستقالة.

 

 

إقرأ ايضا