الشبكة العربية

الثلاثاء 14 يوليه 2020م - 23 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

اشتباكات طائفية في سريلانكا.. والشرطة تفرض حظر تجوال

سريلانكا
أعلنت شرطة سريلانكا، فرض حظر تجوال ببلدة نجومبو شمالي العاصمة كولمبو، في أعقاب اشتباكات طائفية اندلعت بين عدد من المسلمين والمسيحيين بعد أسبوعين من التفجيرات الإرهابية التي شهدتها البلاد وأسفرت عن مقتل 257 شخصًا واستهدفت كنائس أثناء قداس عيد الفصح.

وقال ضابط شرطة بارز - حسبما ذكرت شبكة "فرانس 24" الناطقة باللغة الإنجليزية اليوم الأحد - "أعلنا فرض حظر تجوال حتى الساعة السابعة صباحًا (بالتوقيت المحلي) بغرض احتواء الاضطرابات"، مضيفًا إنه تم فرض قيود للحيلولة دون وقوع تصعيد لأعمال العنف بعد حادث تفجير استهدف كنيسة بالبلدة وأودى بحياة مائة شخص الشهر الماضي.

وأوضح الضابط أن الاشتباكات الطائفية الأخيرة أسفرت عن تدمير دراجتين بخاريتين وسيارة أجرة، وأنه تم فتح تحقيق للوقوف على الأسباب والملابسات التي أدت إلى وقوع الاشتباكات التي تعد أول أعمال عنف بين المسلمين والمسيحيين منذ هجمات عيد الفصح التي استهدفت ثلاث كنائس وثلاثة فنادق ومواقع أخرى بالبلاد.

وأفادت الشبكة أنه لم ترد تقارير فورية - حتى الآن - عن سقوط خسائر في الأرواح، كما أشارت الشرطة إلى أنه لم يكن هناك توقف أمام حركة الطيران في المطار الدولي الرئيسي لسريلانكا الذي يقع بالمنطقة.

يذكر أنه تم اعتقال العشرات من المشتبه بهم على خلفية تفجيرات يوم أحد القيامة التي وقعت في الـ 21 من شهر أبريل الماضي وأودت بحياة 257 شخصا من بينهم 42 من الأجانب، وإصابة نحو 500 آخرين.
 

إقرأ ايضا