الشبكة العربية

الخميس 24 أكتوبر 2019م - 25 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

صحفي سعودي كبير

اشتباكات خطيرة بين قوات سعودية وإماراتية في اليمن

شبوة

في تطور بالغ الخطورة لمجريات الأحداث في اليمن ، كشف صحفي سعودي كبير مقرب من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عن قيام القوات المسلحة السعودية بخوض معركة ضد قوات المجلس الانتقالي اليمني المدعومة من الامارات في محافظة شبوة التي شهدت اشتباكات عنيفة فجر اليوم .
وقال عضوان الأحمري ، رئيس تحرير صحيفة "اندبندنت عربية" الصادرة في لندن ، والمحسوب على "بن سلمان" أن ما يحدث هو استنزاف لقدرات السعودية وإضرار فادح بالهدف الذي قام من أجله التحالف ، في إشارة منه إلى دعم الامارات لقوات المجلس الانتقالي التي تقاتل قوات الحكومة الشرعية في اليمن لفرض الانقسام في البلاد والاستقلال بجنوب البلاد .
وأضاف "الأحمري" في تغريدته على موقع "تويتر" : (القوات السعودية الخاصة وصلت إلى عدن حين حدثت الاشتباكات. ثم وصلت  (أمس) إلى مدينة عتق وهي من أوقفت مع أهالي شبوة تقدم قوات المجلس الانتقالي، وما تزال متواجدة هناك. أين ستضطر السعودية غداً لإرسال قوة لفك الاشتباك والتهدئة؟ هذا تشتيت للجهد، وضرب في أساس قيام التحالف وهدفه الرئيسي) .
ولوحظ أن الإعلامي السعودي الشهير عبد الرحمن الراشد رئيس مجلس تحرير قناة العربية ، والصوت السعودي الأساس المعبر إعلاميا عن سياسات ولي العهد السعودي وتوجهاته أعاد نشر كلام "عضوان الأحمري" بما يعطي إشارة إلى تأييد كلامه وتعزيز رؤيته .


 

وكانت اشتباكات عنيفة قد اندلعت أمس في مدينة عتق ، بمحافظة شبوة الجنوبية ، وانتهت بسحق قوات المجلس الانتقالي التي تدعمها الإمارات .

يذكر أن صدعا كبيرا بدأ يتسع في اليمن بين الحليفين السابقين ، السعودية والامارات ، على خلفية تباين الأهداف الاستراتيجية لكل منهما للتدخل في اليمن ، وهو ما انعكس على معارك إعلامية بدأت تزداد سخونة ، وخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي ، ومن خلال أقلام وأصوات مقربة من كل من الشيخ محمد بن زايد من جانب والأمير محمد بن سلمان من جانب آخر .

 

إقرأ ايضا