الشبكة العربية

الثلاثاء 07 أبريل 2020م - 14 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

استياء شعبي سعودي من رئيس وزراء باكستان: أساء السلوك مع الملك

سلمان
ضج موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بانتقادات خشنة، وجهها سعوديون لرئيس وزراء باكستان عمران خان، بسبب ما اعتبر سلوكا مسيئا وتصرفا يخالف البروتوكولات أثناء استقبال العاهل السعودي له.
ونصح منتقدون  باكستان أن  تضع أولوية إتقان المهارات الدبلوماسية عند اختيار زعيمهم في المرة المقبلة، لافتين إلى عدة مآخذ على سلوك رئيس الحكومة الباكستانية أثناء استقبال الملك سلمان بن عبد العزيز له خلال قمة المؤتمر الإسلامي في مكة المكرمة.
وأشار بعضهم إلى  أن  خان بعد أن صافح العاهل السعودي تحدث إلى المترجم مباشرة بدلا من الحديث مع الملك سلمان بن عبد العزيز، كما أنه انصرف على عجل، ولم ينتظر حتى ينتهي المترجم من نقل حديثه للعاهل السعودي.
ووصف معقبون هذا السلوك  بأنه غير لائق، وآخرون بالغوا في وجود "توتر محتمل" بالإدعاء  أن اجتماعات ثنائية رفيعة بين مسؤولي البلدين ألغيت نتيجة استياء السلطات السعودية من التصرف المذكور، إلا أن هذا الأمر لم يتأكد، حيث اجتمع ولي العهد محمد بن سلمان برئيس الوزراء الباكستاني على هامش أعمال القمة الإسلامية، ما يرجح أن كل هذه الضجة المثارة ما هي إلا زوبعة في فنجان.

وعلّق ناشط على الضجة المثارة بالقول إن رئيس وزراء باكستان على الأرجح كان في عجلة من أمره، ولذلك أخبر المترجم في آخر لحظة ما يريد قوله للملك سلمان بن عبد العزيز، "ولا شيء آخر".


 

إقرأ ايضا