الشبكة العربية

الأحد 07 يونيو 2020م - 15 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

استهداف جديد لمطاري جازان وأبها

طائرة
استهدفت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) وحلفاؤها في اليمن، اليوم الأحد، استهداف مطاري أبها وجيزان جنوب غربي السعودية بطائرات مسيرة مفخخة، بحسب ما أعلنه الناطق باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع.
وأضاف سريع، في بيان على صفحته الرسمية في "فيسبوك"، إن "الطيران المسير نفذ عمليات واسعة بعدة هجمات بطائرات قاصف 2k استهدفت مطارات العدوان في أبها وجيزان".
وأوضح  أن العملية الأولى باتجاه مطار جيزان استهدفت مرابض الطائرات وأهدافا عسكرية هامة وحساسة، فيما استهدفت العملية الثانية مواقع عسكرية في مطار أبها الدولي.
وبحسب ما ذكره سريع في بيانه فإن العمليتين أصابتا أهدافها بدقة عالية، وتسببتا بتعطل حركة الملاحة الجوية في المطارين، بحسب قوله.
يذكر أن الحوثيين كانوا قد استهدفوا في وقت سابق مطار أبها مرتين، حيث أعلنوا في المرة الأخيرة، فجر اليوم الجمعة، استهداف مطار أبها السعودي بعدد من الطائرات المسيرة، للمرة الثانية خلال 72 ساعة.
وقالت قناة المسيرة الناطقة باسم الجماعة، وقتها  إن "سلاح الجو المسير نفذ عمليات هجومية بعدد من طائرات قاصف 2K على مطار أبها السعودي".

ونقلت القناة عن مصدر في سلاح الجو المسير (وحدة عسكرية تتبع الجماعة) تأكيده "توقف الملاحة الجوية في مطار أبها عقب استهدافه بطائرات قاصف 2K".
 

إقرأ ايضا