الشبكة العربية

الثلاثاء 17 سبتمبر 2019م - 18 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

استقالات جديدة تضرب البيت الأبيض

سارة ساندرز
نقلت شبكة "إن بي سي" الأمريكية عن الناطقة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، إن "مدير الإعلام بالبيت الأبيض، بيل شاين، قدم استقالته، مشيرة إلى أن شاين سيعمل ككبير مستشاري حملة إعادة انتخاب ترامب في 2020.
وكانت الرئاسة الأمريكية، قد أعلنت يوم الجمعة، استقالة مدير الإعلام في البيت الأبيض بيل شاين، والذي كان عيَّنه ترامب، مساعدًا له في قسم الاتصالات في شهر مايو من العام الماضي.
وقال مسؤول أمريكي إن وزيرة القوات الجوية الأمريكية هيذر ويلسون، التي اعتُبرت منذ فترة أحد أبرز المرشحين لتكون وزير الدفاع المقبل، قررت الاستقالة من منصبها، بحسب رويترز.
وجاء قرار ويلسون بعد نحو عامين من قيادتها لسلاح يمثل العماد الرئيس للحملات الأمريكية في سوريا، وأفغانستان.
وأبلغ المسؤول وكالة رويترز أن ويلسون، التي تعتزم العودة للمجال الأكاديمي، لم يطلب منها أحد في إدارة الرئيس دونالد ترامب الرحيل، كما أنها لم تستقل تحت أي ضغط.
وأكد المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه، أن ويلسون تعتزم ترك منصبها في 31 مايو إذا وافق مجلس أمناء جامعة تكساس على اختيارها لرئاسة الجامعة في مدينة إلباسو.
وكان شاين قد استقال من شبكة ”فوكس نيوز“ في مايو 2017 بسبب شكوك حول طريقة تعامله مع قضية سلفه روجر آيلز الذي وجهت له اتهامات بالتحرش الجنسي، واتهامات بأنه ساعد في التستر على سوء السلوك المزعوم.
 

إقرأ ايضا