الشبكة العربية

الجمعة 24 يناير 2020م - 29 جمادى الأولى 1441 هـ
الشبكة العربية

استفزاز "بن زايد".. رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني يلغي زيارته للإمارات

5d6130c995a597e8738b4567

أفادت وسائل إعلام باكستانية بأن رئيس مجلس الشيوخ صادق سنجراني، ألغى زيارة كانت مقررة إلى الإمارات بسبب الزيارة التي قام بها الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى هذا البلد، والاحتفاء عن طؤيق منح ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد له أرفع وساع مدني في الإمارات "وسان زايد"، وهو ما اعتبرته باكستان استفزازًا لها ولمشاعر مسلمي كشمير.
ونقلت صحيفة "إكسبريس تريبيون" عن مصادر مطلعة قولها في تعليق بالمناسبة إن "زيارة رئيس مجلس الشيوخ والوفد المرافق له إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ستضر بمشاعر الشعب الكشميري؛ ولذلك قرر إلغاء الزيارة".
يذكر أن التوتر تصاعد بين الهند وباكستان بعد أن ألغت نيودلهي في 5 أغسطس الجاري، ولاية جامو وكشمير ذاتية الحكم، وقسمتها إلى منطقتين اتحاديتين هما جامو وكشمير ولاداخ وبصلاحيات أقل.
وكان الوزراء الهندي ناريندرا مودي قد وصل إلى أبوظبي يوم الجمعة الماضي في إطار جولة شملت فرنسا والبحرين والإمارات، حيث منح وسام زايد، الذي يعد أعلى وسام مدني في الإمارات.
وأجرى مودي،  مباحثات مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، تركزت، حسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام"، على "تعزيز علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجي ومجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

ومنح ولي عهد أبو ظبي رئيس الوزراء الهندي، وسام زايد، وهو أرفع وسام مدني في الإمارات، "تقديرا لدوره في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين".
وأشار مودي في تصريحات لـ "وام" إلى أن العلاقات بين الإمارات والهند، ثالث أكبر شريك تجاري لها، في أفضل حالاتها على الإطلاق، وأن بلاده تجد في أبو ظبي شريكا مهما في تطبيق خططها الاقتصادية الطموحة.
 

إقرأ ايضا