الشبكة العربية

الجمعة 07 أغسطس 2020م - 17 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

بالصور..

استرجاع الجزائر لجماجم الشهداء يكشف جرائم مروعة لبشار

جرائم

قال الكاتب والمعارض السوري قتيبة ياسين بعد نشره مجموعة من الصور إن الجرائم التي ارتكبها بشار الأسد بحق المدنيين السوريين تفوق ما ارتكبته فرنسا بحق الجزائريين.
وقام ياسين بنشر الصور وعلق عليها بالقول : " إجبار الضحية على حفر قبرها بيدها.. سحل وعرض الجثث في الساحات العامة .. القتل العشوائي للعزّل والتفاخر به أمام الكاميرات.. تصفيد الجثث بشكل مستقيم للتفاخر بكثرتهم".
وأضاف الكاتب قتيبة ياسين: 4 صور من الجزائر رأيت صور تطابقها في سوريا ما فعلته فرنسا بالجزائريين هو خليط مما فعله الأسد وداعش بالسوريين".
وعلق أحد رواد تويتر :" من يقرأ تاريخ تكون "جيوش العرب" سيفاجأ بانها هي ذاتها جيوش الاستعمار، بل حتى جنود الاستعمار قسم منهم من اهل البلد و غيروا البدلة فقط. سياستهم الإذلال و امتهان الكرامة و محاربة الحرية".
وعلق آخر : " ما هي فرنسا اللي رتبت وضع النصيريين في الحكم قبل مغادرة سوريا وهي دربتهم ودعمتهم ومهدت الطريق لهم لاستلام الحكم. تراهم يكررون جرائم أسيادهم".
يأتي هذا عقب استعادة الجزائر أمس ، رفات 24 من شهداء المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الفرنسي، الذي دام 132 عاما، وانتهى بالاستقلال في 5 يوليو 1962.



 

إقرأ ايضا