الشبكة العربية

الأحد 20 أكتوبر 2019م - 21 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

#ارحل_ياسيسي يضع الرئيس المصري في مأزق

2019_1_27_0_40_12_343

رد معارضو الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على تصريحاته الأخيرة التي أعلن فيها عزمه ترك منصبه إذا كانت هذه إرادة شعبية، بإعادة تدشين هاشتاج "#ارحل_ياسيسي".

وتصدر الهاشتاج موقع التدوينات القصيرة "تويتر" بعد تعبير السيسي عن غضبه من الانتقادات التي وجهها الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون لأوضاع حقوق الإنسان في مصر.

ورد السيسي خلال مؤتمر صحفي مع ماكرون أمس الأول قائلاً: "أنا في موقعي ده أرفض أكون موجود ضد إرادة المصريين ولو غالبية المصريين رافضين وجودي هتخلى عن موقعي فورًا".

ولم تكن هذه الجملة الوحيدة التي أثارت غضب المصريين، قائلاً: ""مصر كل سنه بتخرج مليون، قولي أشغلهم ازاي؟ أجيب منين؟ حد يقولي أعمل أيه؟ في 3 مليون ونص إلي بيتولدوا كل سنة".

وأطلق معارضو السيسي هاشتاج #ارحل_ياسيسي الذي تصدر قائمة اكثر الهاشتاجات انتشارًا في مصر حاصدا أكثر من 35 ألف تغريدة، عبر من خلالها المصريون عن رفضهم لرئيس جمهوريتهم وطالبوه بالرحيل.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يطالب فيها المصريون برحيل السيسي عبر هذا الهاشتاج.

فقد أطلق لأول مرة في العالم 2015 بعد خطاب ألقاه الرئيس وأكد من خلاله استعداده لترك منصبه على الفور شريطة أن تكون تلك رغبة كل الشعب المصري.

وكانت المرة الثانية في العالم 2016 بعد خطاب ألقاه وأكد فيه أن جزيرتي تيران وصنافير كانتا دوما تتبعان للسعودية.

والمرة الثالثة جاءت في العام 2018 بعد انتشار مقطع للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في دورة لمؤتمر الشباب عقدت بجامعة القاهرة، يعبر فيه عن استيائه من هاشتاج ارحل يا سيسي.
 

إقرأ ايضا