الشبكة العربية

الثلاثاء 12 نوفمبر 2019م - 15 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

اختطاف " مرهف الأخرس".. ابن عم زوجة بشار

أسماء الأسد
تداول نشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي خبرا يفيد باختطاف ابن عم زوجة  بشار " مرهف طريف الأخرس"، ظروف غامضة وملابسات غير مفهومة حتى هذه اللحظة.
وكان قد تم اختفاء طريف الأخرس بحسب ما تم تداوله مساء يوم السبت الماضي في منطقة "عالية" في لبنان أثناء توجهه إلى العاصمة السورية.
ومرهف هو نجل رجل الأعمال المعروف طريف الأخرس، الذي يعد أحد الأذرع الاستثمارية لأسماء الأخرس، والذي يحتكر تجارة عدد من المواد والسلع الغذائية كالأرز والسكر والموز وغيرها.
كما ينوب عن أسماء في العديد من الاستثمارات في القطاع المصرفي والعقارات وغيرها من الأمور.
يذكر أن الناشط الثوري خالد تركاوي كان  قد ذكر في وقت سابق أن مرهف الأخرس قد تبرع بمبلغ مالي كبير لثوار حمص قبل خروجهم من المدينة في يونيو 2014، الأمر الذي دفع الأب لإخراجه مؤقتا خارج البلاد ودفع مبالغ كبيرة لفرع الأمن العسكري لتمويل عملياته والتغاضي عما فعله نجله.
يأتي هذا في الوقت الذي انتشرت فيه بعض الشائعات من عدة مصادر في الآونة الأخيرة تفيد باحتمالية إعداد أسماء الأخرس لخلافة زوجها في منصب رئاسة سوريا، حيث فسرت بعض المصادر الإعلامية سبب الظهور الكثيف لزوجة الأسد مؤخرا على وسائل الإعلام بعد شفائها من المرض|.
وأكدت المصادر بأن خلافات بشار الأسد مع عائلة مخلوف كانت بسبب أن أسماء تريد نقل الأموال التي تسيطر عليها عائلة مخلوف إلى أشقائها وشقيقاتها استعدادا لهذا اليوم، وهذا تفسير جديد ضمن عشرات التفسيرات التي ظهرت بعد الخلاف الغامض بين بشار الأسد وآل مخلوف.
ويعتبر مرهف الأخرس أيضا شريكا مؤسسا في شركة "تاج" للاستثمارات الصناعية، حيث يتولى رئاسة مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط للسكر المملوكة لوالده، ومدير عام شركة فلورينا للصناعات الغذائية، وهو من أبرز المستثمرين في بنك الأردن وعضو مجلس الإدارة فيه منذ العام 2015، ويحمل شهادة الإجازة في الهندسة الكهربائية من الجامعة الأمريكية في بيروت 2004.
 

إقرأ ايضا