الشبكة العربية

الخميس 27 فبراير 2020م - 03 رجب 1441 هـ
الشبكة العربية

احتفاء سعودي بتصريحات«بولتون»: شهادة براءة ولي العهد

بن سلمان   وخاشقجي

احتفت الصحف والمواقع الإخبارية السعودية، والنشطاء السعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي، بتصريحات مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، التي قال فيها أن الأدلة لا تشير إلى وجود أي علاقة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بمقتل جمال خاشقجي.
واعتبرت الصحف والنشطاء، أن هذه التصريحات دليل على براءة "بن سلمان" من دم جمال خاشقجي، وذكرت صحيفة "سبق" الإلكترونية، أن تصريحات«بولتون» تدحض التقارير "المعادية" التي تروّج لوجود علاقة لولي العهد محمد بن سلمان في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي.
ونقلت الصحيفة عن بولتون قوله في تصريح للصحفيين في سنغافورة: "إن الأدلة لا تشير إلى وجود أي علاقة لولي العهد السعودي بالحادثة، وهو ما أكده المسؤولون المتابعون للقضية".
كما نقلت" سبق" نفى مستشار الأمن القومي الأمريكي أن يكون قد استمع للتسجيل الصوتي "الذي تزعم تركيا وجوده"، وتأكيده أن "موقف الحكومة السعودية مخالف وترفض ما حدث".
إلى ذلك، ذكرت وكالة أنباء "بلومبيرغ" أن جون بولتون قال للصحفيين في سنغافورة إن الأشخاص الذين استمعوا للتسجيل الصوتي لمقتل خاشقجي لا يعتقدون بتورط ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في القضية.
وفي معرض إجابته على سؤال عما إذا كان التسجيل الصوتي يربط محمد بن سلمان بعملية القتل، قال بولتون: "ليس هذا هو الاستنتاج الذي أعتقد أن الناس الذين سمعوه قد وصلوا إليه، وهذا بالتأكيد ليس موقف الحكومة السعودية".
 

إقرأ ايضا