الشبكة العربية

الإثنين 20 مايو 2019م - 15 رمضان 1440 هـ
الشبكة العربية

اتهامات سعودية جديدة لإيران باستهداف محطتي ضخ النفط

2018_10_27_9_59_50_956


وجه وزير الشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، أصابع الاتهام إلى إيران في الوقوف وراء استهداف مضختي نفط يوم الثلاثاء، في هجوم اعتبرت الرياض أن الهدف منه قطع الإمدادات النفطية عن العالم.

وغرد الجبير عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، اليوم، عقب إعلان تحالف دعم الشرعية في اليمن (تقوده السعودية) تنفيذ عمليات جوية على عدد من الأهداف العسكرية للحوثيين في صنعاء، قائلاً: "الحوثي جزء لا يتجزأ من قوات الحرس الثوري الإيراني ويأتمرون بأوامره، وأكد ذلك استهدافه منشآت في المملكة".


وتابع: "الحوثي يؤكد يومًا بعد يوم بأنه ينفذ الأجندة الإيرانية ويبيع مقدرات الشعب اليمني، وقراراته لصالح إيران".

إلى ذلك، قال نائب وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، إن جماعة الحوثي في اليمن تضع "حبل المشنقة" على الجهود السياسية بأوامر من طهران.

وأوضح أن "ما قامت به المليشيات الحوثية المدعومة من إيران من هجوم إرهابي على محطتي الضخ التابعتين لشركة أرامكو السعودية يؤكد على أنها ليست سوى أداة لتنفيذ أجندة إيران وخدمة مشروعها التوسعي في المنطقة، لا لحماية المواطن اليمني كما يدعون".

وفي وقت سابق اليوم، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن تنفيذ عدة ضربات جوية على قواعد ومنشآت عسكرية ومخازن أسلحة وذخيرة في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.

وجاء ذلك بعد يومين من إعلان السعودية أن طائرات مسيرة مسلحة هاجمت محطتين لضخ النفط لكن الإمدادات لم تتوقف. وأعلن الحوثيون المسؤولية عن الهجمات.
 

إقرأ ايضا