الشبكة العربية

الأربعاء 01 أبريل 2020م - 08 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

التليفزيون الإسرائيلي:

اتصالات مع السودان لتدشين علاقات دبلوماسية

اتصالات مع السودان لتدشين علاقات دبلوماسية
قالت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي إن إسرائيل تجري اتصالات مع السودان لتدشين علاقات دبلوماسية.
وكشفت صحيفة "هآرتس" العبرية أن الكيان الصهيوني يعمل على تسوية العلاقات الدبلوماسية مع السودان والبحرين.
وأضافت الصحيفة أنه مع استئناف العلاقات مع تشاد، قد يؤدي الاتصال بالسودان إلى تقصير مسار الرحلات الجوية من إسرائيل إلى البرازيل.
وفي ذات السياق كشفت وسائل إعلام صهيونية عن أن طواقم إسرائيلية خاصة تعمل حالياً من أجل إنشاء علاقات مع السودان.
وكان  رئيس الوزراء الإسرائيلي، بينامين نتيناهو قد أعرب عن سعادته بالقول: "بعد أن كنت في شرق أفريقيا  وغربها، أريد الآن أن أصل إلى مركزها".
وجاءت تصريحات نتنياهو في ختام لقاء جمعه مع رئيس دولة تشاد، "إدريس ديبي"، مضيفا ستكون لي، في وقت قريب، زيارات لمزيد من الدول العربية.
من جانبها سمحت الرقابة العسكرية الصهيونية بنشر خبر مفاده أن العلاقات مع البحرين ستعلن بشكل رسمي قريباً.
وكان وزير الاقتصاد في الحكومة الصهيونية، إيلي كوهين، تلقى دعوة رسمية لزيارة المنامة (البحرين) في أبريل المقبل، للمشاركة في مؤتمر عالمي على مستوى وزراء حول دول "الستارت أب" الرائدة في مجال التكنولوجيا والابتكار، حيث سيناقش تعزيز النمو الاقتصادي بمشاركة صناع قرار مبادرين ومستثمرين من 170 دولة.
وكانت صحيفة "هآرتس" قد كشفت، الخميس الماضي، عن أن الرياض ضغطت على البحرين لتوجيه دعوة للوزير الصهيوني للمشاركة في المؤتمر.
من جانبه اعتبر عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، أن خطوات نتنياهو تأتي بعد فشله في إحراز أيّ إنجاز على الأرض عبر إرهابه ضد شعبنا المقاوم.
وأضاف: يسعى نتنياهو جاهداً لتلميع صورته من خلال اختراق بعض عواصمنا العربية والإسلامية عبر ‎التطبيع، فمن يفتح بابه له يدفعه إلى مزيد من العدوان ضد أرضنا وشعبنا ومقدساتنا".
 

إقرأ ايضا