الشبكة العربية

الأربعاء 28 أكتوبر 2020م - 11 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

بدءًا من 4 مايو

إيطاليا تخفف إجراءات الحجر الصحي

thumbs_b_c_f335c2c55ff07e6a665f60f89b9690f3

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كوني، أنه سيكشف قبل نهاية الأسبوع الجاري عن خطة تفصيلية، لتخفيف التدابير المتخذة حاليا بسبب فيروس كورونا.

ووأضح كونتي في بيان عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن الخطة الجديدة لتخفيف التدابير المتخذة منذ 10 مارسالماضي، سيبدأ تطبيقها بدءًا من 4 مايوالقادم.

وأعرب كاونتي عن رغبته في رفع كافة التدابير دفعة واحدة، مدفوعا بحالة الاستياء العام للمواطنين الإيطاليين تجاه التدابير المشددة. وشدد على ضرورة الالتزام بأعلى درجات الحذر من خروج الأمور عن السيطرة مجددا بسبب فيروس كورونا.

وقال إن حكومته تأخذ بعين الاعتبار في المرتبة الأولى، صحة وسلامة موطنيها. وتابع: "أتمنى لو كان بإمكاني أن أقول، لنبدأ صباح غدٍ بفتح كل شيء فورا.. لكن هذا بمثابة قرارا غير حكيم سيتسبب بصعود مؤشر العدوى بشكل خارج عن السيطرة وسيقهقر كل الجهود التي بذلناها إلى الآن".

وسجلت إيطاليا، حتى الاثنين 24 ألفا و114 وفاة بسبب الفيروس، لتأتي في المرتبة الثانية عالميا بعد الولايات المتحدة، ثم إسبانيا ثم فرنسا.

وحتى صباح الثلاثاء، بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا أكثر من مليونين و482 ألف شخص بالعالم، توفي منهم ما يزيد عن 170 ألفًا، وتعافى أكثر من 652 ألفًا، وفق موقع "worldmeters" المختص برصد ضحايا الفيروس. 

 

إقرأ ايضا