الشبكة العربية

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020م - 03 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

إيران رسميا: ظهور نوع "مجهول المنشأ" من كورونا لا يرحم أحدا

كورونا   إيران
إيران مصدومة وتائهة ومرتبكة، ما يصدر رسميا منها، من شأنه أن يثير جدلا واسعا، تختلط فيه الميتافيزيقا بالخرافة والأساطير.. وفي المحصلة ما تقوله إيران الرسمية، يعزز من الاعتقاد السائد حاليا بأن كورونا "عقاب سماوي" لما اقترفته الدولة الشيعية من "جرائم" ضد الإنسانية خاصة في سوريا.

فهي تعلن رسميا بأن فيروس كورونا الذي يضرب إيران نوع جديد شديد التوحش ولا يرحم أحدا، ويختلف عن ذلك النوع الذي ظهر في "ووهان" الصينية.

عضو لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، "شهرور برزغر" قال إن فيروس كورونا الذي تم رصده لدى مصابين في محافظتي قم وجيلان "مجهول المنشأ" ولم يرحم ممرضة في عمر الـ 25 عاما والتي توفيت بعد إصابتها به.

فيما أكد وزير الصحة الإيراني "سعيد نمكي" أن "جزءا من فيروس كورونا المنتشر في مدينة قم جنوب غربي طهران، ومحافظة جيلان شمال إيران، يختلف عن فيروس كورونا الذي انتشر في مدينة ووهان الصينية"

وقال شهرور برزغر في اجتماع طارئ للجنة الصحية بالبرلمان بحضور رئيس البرلمان على لاريحاني ووزير الصحة سعيد نمكي  " ليس من المعروف مصدر هذا الفيروس.. لدينا نوعان من كورونا احدهما يشبه فيروس مدينة ووهان والأخر مجهول المنشأ، وهذا برأيي يعزز احتمال وجود هجوم إرهابي بيولوجي أمريكي في إيران"

وفي غضون ذلك قالت القوات المسلحة الإيرانية إن لديها معطيات بشأن احتمال وجود "هجوم بيولوجي أمريكي " على إيران عبر نشر فيروس كورونا في البلاد.
 

إقرأ ايضا