الشبكة العربية

الجمعة 03 أبريل 2020م - 10 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

فيديوهات..

إيران خارج السيطرة.. كورونا بالمجان وإصابة طفل بالعمى

كورونا

تعيش إيران حالة من الفوضى، حيث فقد النظام الإيراني السيطرة وعدم القدرة على مواجهة كورونا، خاصة فيما يقوم به رجال الدين والمعممون الشيعة  من نشر الدجل والشعوذة بوصفات طبية، منسوبة لآل البيت، والتي تقي من الإصابة من فيروس كورونا.
الفيديوهات والصور تكشف حجم الفوضي التي تضرب إيران بسبب عدم تواجد إجراءات حاسمة من الدولة.
أحد الفيديوهات يكشف إصابة طفل بالعمي بسبب تعاطيه الكحول لأانه يقي من كورونا.
الباحث في الشأن الإيراني محمد مجيد الأحوازي نشر مقطع فيديو يوثق لإصابة الطفل بالعمي بعد تعاطيه الكحول.
وعلق على الفيديو بالقول : "هذا الطفل الإيراني تم نقله إلى المستشفى لأن عائلة الطفل شربته الكحول الصناعي للتجنب من الإصابة بفيروس كورونا والآن بحسب حديث هذا الطبيب أصيب هذا الطفل بالعمى وفقد النظر تماماً وحالته الصحية حرجة جداً".

 

وأضاف أن مجموع الذين توفوا بسبب شربهم للكحول الصناعي لمكافحة فيروس كورونا وصل إلى 241 في إيران .. بسب الشائعات حول فوائد الكحول لتجنب الإصابة بفيروس كورونا التي انتشرت في إيران مات 241 إنسان والعدد قد يزداد في الأيام المقبلة .. في الدول العربية انتبهوا من المروجين للشائعات حول علاج كورونا.
بينما صرح المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية أنه بسبب عدم التزام الناس بعدم السفر وعدم تطبيق الحجر المنزلي ، في غضون أسبوع إلى أسبوعين ، سنرى موجة جديدة من انتشار فيروس كورونا ستضرب البلاد مجدداً .
من ناحية أخرى تداول عدد من النشطاء مقطع فيديو لتوزيع الطعام بالمجان في مدينة الكاظمية في العراق، كنوع من التحدي لكورونا.
الإعلامي السوري عمر مدنية نشر الفيديو وعلق عليه بالقول : جريمة ترتكب باسم المذهب.. توزيع  كورونا لزوار المراقد الشيعية في  العراق مجاناً.. الكاظمية. الجهل أخطر من الفيروس ذاته"


 

إقرأ ايضا