الشبكة العربية

الجمعة 13 ديسمبر 2019م - 16 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

إيران تواجه "خلع الحجاب" بتعيين 2000 شرطي جديد في "شرطة الأخلاق"

إيران
قال مراسل صحيفة "دايلي تليغراف"، في إيران، الصحفي أحمد وحدت في تقرير له إن "إيران تعين 2000 شرطي جديد في شرطة الأخلاق ردا على تحدي النساء للحجاب"
ولفت مراسل الصحيفة إلى إن السلطات في إيران أعلنت تعيين ألفي شرطي في وحدات شرطة الأخلاق ردا على ما قالت السلطات إنه “زيادة في موجة التحدي” لسياسة ارتداء النساء للحجاب إجباريا في البلاد.
ويوضح التقرير أن الوحدات الجديدة ضمن شرطة الأخلاق تسمى “مجموعات المقاومة باللفظ والرد العملي على النساء المقصرات في ارتداء الحجاب” وبدأت عملها في مدينة جيلان شمال البلاد كمرحلة تجريبية.
ويشير التقرير إلى أن كل مجموعة ستكون مشكلة من 6 شرطيات لهن سلطة اعتقال واحتجاز النساء اللواتي يرون أنهن ينتهكن قانون فرض ارتداء الحجاب.
ويقول التقرير إن ذلك يأتي في الوقت الذي اعتقلت فيه السلطات مئات النساء خلال الأشهر الماضية لخلعهن الحجاب في الأماكن العامة احتجاجا على قانون الحجاب كما شجعت حركة من الناشطات الحقوقيات تسمى “الأربعاء الأبيض” النساء على الاحتجاج عبر خلع الحجاب في الأماكن العامة وارتداء ملابس بيضاء وحققت هذه الطريقة نجاحا كبيرا ما أثار غضب المحافظين ورجال الدين في إيران.
 
 

إقرأ ايضا