الشبكة العربية

الأحد 21 يوليه 2019م - 18 ذو القعدة 1440 هـ
الشبكة العربية

إيران تهدد: سنحرق العراق في هذه الحالة

ميليشات إيرانية
ميليشات إيرانية

"إيران هددت  بحرق العراق، إذا تم تقليل نفوذها ببغداد"، تصريح مثير أطلقه السياسي العراقي البارز، رئيس حزب الأمة مثال الألوسي، حول إرسال طهران رسالة تهديد إلى الولايات المتحدة الأمريكية بشأن السعي الأمريكي لتقليل وإنهاء النفوذ الإيراني في العراق.

وقال الألوسي، في تصريح له،:" إن مسؤولين أمريكيين أبلغونا أن إيران هدّدت بحرق بغداد، إذا تم تقليل النفوذ الايراني في العراق، وسيكون حرق بغداد بأن تعطي طهران أوامر إلى الميليشيات التابعة لها في العراق بالتحرك والقيام بأعمال عنف وغيرها".

وأردف رئيس حزب الأمة العراقي،:" الرد الامريكي على رسالة التهديد، كان بتغيير السفير الأمريكي في بغداد، وكذلك تغيير الطاقم المتقدم بالسفارة في العراق، وزيادة العمل والإجراءات على تقليل أو إنهاء النفوذ الإيراني في البلاد "، مشيرًا إلى ضرورة إنهاء التغلغل الإيراني في العراق، لما له من خطورة على أمن ومستقبل العراق والعراقيين.

علي السنيد القيادي في ائتلاف النصر العراقي، بزعامة رئيس الوزراء العراقي السابق حيدر العبادي، حذر هو الآخر من حرق العراق بسبب الصراعات والمناكفات الإيرانية الأمريكية، قائلًا،:" على الحكومة العراقية ومجلس النواب العراقي تحييد العراق عن الصراعات والمناكفات الإيرانية الأمريكية، فالعراق يجب أن تكون له سيادته وقراره الوطني، ولا يكون في جانب المحور الأمريكي ولا بجانب المحور الإيراني" - بحسب ما ذكرت إرم- .


ورغم التحذيرات، الدولية والإقليمية والمحلية من التدخلات الإيرانية في المنطقة بشكل عام والعراق بشكل خاص، تكشفت خيوط التدخل الإيراني في العراق مرة أخرى من خلال تدخلها الواضح في الشأن العراقي.
 

إقرأ ايضا