الشبكة العربية

الخميس 21 نوفمبر 2019م - 24 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

إيران تعلن إسقاط طائرة تابعة لـ "دولة أجنبية"

GettyImages-1151220576

أعلنت إيران اليوم أنها أسقطت طائرة مسيرة قالت إنها تابعة لدولة أجنبية، من دون تحديد اسمها.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء عن غلام رضا شريعتي حاكم إقليم خوزستان في جنوبي البلاد: "الطائرة المسيرة التي تم إسقاطها تابعة قطعا لبلد أجنبي. انتشلنا حطامها ويجري فحصه".

وأضاف أنه "في الساعات الأولى من صباح اليوم، انتهكت الأجواء الإيرانية من جهة مدينة ماهشهر (التابعة لمحافظة خوزستان/ جنوب غرب) طائرة مسيرة تمكنت الدفاعات الصاروخية للجيش الإيراني من التعامل معها".

وأشار إلى أن "الطائرة المسيرة سقط حطامها في حقول ضواحي مدينة ماهشهر".

ولفت المسئول الإيراني إلى أن "القوات المسلحة والأمنية تمكنت من انتشال حطام الطائرة من بين الحقول وأن الخبراء يعكفون على الدراسة والتحقيق بشأن الحادث".

وأكد أن الطائرة المسيرة "هي بلا شك أجنبية". وتابع: "سنقوم بعرض نتائج التحقيقات بشأن القضية على العموم لكن الواضح هو أن هذه الطائرة دخلت الأجواء الإيرانية ومدينة ماهشهر من دون أي تنسيق، ولهذا السبب فقد تعاملت معها الدفاعات الصاروخية الايرانية على وجه السرعة".

والطائرات المسيرة تصدرت أغلب الحوادث التي أحدثت توترًا الفترات الأخيرة بالخليج، كان أبرزها حادث استهداف منشأتين تابعتين لشركة أرامكو السعودية، منتصف سبتمبر الماضي، والذي اتهمت الرياض واشنطن، طهران بالوقوف وراءه رغم نفيها المتكرر وتبني جماعة الحوثي باليمن، التي اعتادت استهداف الرياض بمثل هذه الطائرات للحادث.
 

إقرأ ايضا