الشبكة العربية

الخميس 02 يوليه 2020م - 11 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

إنزال جوي.. الرجل الثالث في"داعش" بقبضة التحالف الدولي

أبو صهيب العراقي
عبر عملية إنزال جوي وصفت بـ "النوعية"، تمكنت قوات التحالف الدولي من اعتقال أحد قيادي الصف الأول في تنظيم داعش في سوريا.
 وبحسب مصادر صحفية فإن قوات التحالف الدولي اعتقلت "أبو صهيب العراقي"، برفقة خمسة عناصر آخرين من التنظيم خلال عملية إنزال جوي لقوات "المارينز" الأمريكي في الأسبوع الماضي قرب بلدة الباغوز.
وأضافت المصادر أنه جرى بعد ذلك نقلهم إلى قاعدة حقل العمر النفطي، الذي اتخذته واشنطن كقاعدة عسكرية لقواتها، وجعلته منطقة عسكرية محظورة على المدنيين الاقتراب منها، حيث تم تحويل الحقل مؤخرا إلى سجن أولي لعناصر وعوائل تنظيم داعش.
وأكدت المصادر أن "أبا صهيب العراقي" يعتبر الرجل الثالث في الترتيب الهيكلي لتنظيم داعش، حيث شغل عدة مناصب منها أمير الدورات العسكرية في التنظيم، كما شغل منصب أمير لجنة الاستتابة في داعش.
وأوضحت أن هذه العملية تعتبر هي الأولى من نوعها لقوات التحالف الدولي، من حيث اعتقال أحد قياديي الصف الأول في التنظيم.
 يذكر أنه منذ اندلاع معارك بلدة الباغوز وإعلان  قوات قسد الاستيلاء على كامل البلدة بعد 6 أشهر من المعارك، فإن المئات من قيادات وعناصر داعش سلموا أنفسهم، أو قتلوا بغارات للتحالف.
كما أن طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية كان قد استهدف الأنفاق التي يتحصن بها عناصر التنظيم شرق دير الزور بمحيط جبل الباغوز.
فيما نفى عدنان عفرين القائد الميداني في قوات قسد إلقاء القبض على القيادي الثالث في تنظيم داعش في بلدة الباغوز .
وبحسب تصريح عفرين لوكالة الأنباء الألمانية (DPA) أمس الأحد، : "لقد أمضيت الأسبوع الماضي كاملاً في منطقة الباغوز، ولم أسمع بإلقاء القبض على شخص مهم من مسلحي داعش".
وأضاف :استغرب ما تم تناقله حول تنفيذ القوات الأمريكية عملية إنزال جوي، وإلقاء القبض على أبو صهيب العراقي، فلماذا تتم عملية إنزال جوي ما دامت بلدة الباغوز تحت سيطرة قواتنا بشكل كامل".
 

إقرأ ايضا