الشبكة العربية

الأحد 09 أغسطس 2020م - 19 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

إلغاء قرار إخلاء سبيل مراسل الجزيرة.. وإعادته إلى محبسه

محمود حسين


بعد حصوله على إخلاء سبيل بقرار من محكمتين ،ألغت الجهات الأمنية قرار إخلاء سبيل مذيع الجزيرة محمود حسين، وتم إعادته إلى محبسه.
وكتب عبد الفتاح فايد مدير مكتب الجزيرة بالقاهرة على حسابه في تويتر:" إلغاء قرار إخلاء سبيل الزميل محمود حسين وإعادته إلى سجن طره على ذمة قضية جديدة".
وأضاف فايد أنه وفقا لبيان من أسرته يأتي هذا الإجراء المفاجيء بعدما كان قد نقل بالفعل إلى قسم الشرطة تمهيدا لإخلاء سبيله.. هذه أول مرة يتم فيها إخلاء سبيل صحفي بقرارين من محكمتين ثم يعاد اعتقاله".
يذكر أن  نجلة الصحفي المصري محمود حسين، الذي يعمل مراسلاً بقناة "الجزيرة" القطرية، والموقوف منذ أكثر من عامين كانت قد أعلنت  إن والدها حصل على قرار بإخلاء سبيله.
وكتبت الزهراء محمود حسين عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": بابا أخد إخلاء سبيل الحمد لله".
وكانت  السلطات المصرية محمود حسين، قد أوقفت قبل أكثر من عامين، " محمود حسين" لدى عودته إلى بلاده في إجازة من عمله بالدوحة، حيث أوقفته سلطات الأمن المصرية في مطار القاهرة لمدة 14 ساعة.
وعاودت السلطات  اعتقاله، وقامت بتفتيش منزله واعتقال شقيقيه (عمر وناجح)، قبل أن تعلن نيابة أمن الدولة عن حبسه لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيق في مزاعم "نشر أخبار وبيانات وشائعات كاذبة حول الأوضاع الداخلية لمصر، واصطناع مشاهد وتقارير إعلامية وأخبار كاذبة".
 

إقرأ ايضا