الشبكة العربية

الإثنين 27 يناير 2020م - 02 جمادى الثانية 1441 هـ
الشبكة العربية

إلغاء زيارة "هنية" لروسيا.. وسائل إعلام: إنجاز لإسرائيل والسلطة

pkLdc

أعلنت السفارة الفلسطينية في موسكو، اليوم، عن إلغاء زيارة زعيم حركة "حماس" إسماعيل هنية، إلى موسكو.

وقال السفير الفلسطيني لدى موسكو عبد الحفيظ نوفل، لوكالة "سبوتنيك"، وفقًا للمعلومات الواردة من وزارة الخارجية الروسية، تم إلغاء زيارة هنية إلى موسكو والمقررة 15 من الشهر الحالي، ولا نعلم متى ستتم الزيارة بالتحديد.

ومساء أمس، أفادت مصادر إعلامية عبرية، أنه تم تأجيل زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إلى روسيا، والتي كانت مقررة منتصف شهر يناير الجاري.

ونقلت القناة 14 العبرية عن مصادر إعلامية عربية، أن زيارة هنية المقررة إلى روسيا تأجلت إلى أجل غير معلوم، بناء على طلب موسكو.

وحسب المصدر ذاته، فقد أعلنت مصر أنه بعد رحيل السلطة الفلسطينية من معبر رفح لن يتم السماح بالخروج من غزة عبر المعبر بل الدخول فقط للعائدين.

واعتبرت القناة أنه "تم تسجيل إنجاز بالنسبة لإسرائيل، بعد إلغاء زيارة هنية جراء الضغط المشترك الذي مارسته الحكومة الإسرائيلية والسلطة الفلسطينية.

وفي وقت سابق، قال نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوجدانوف، إن هنية، سيزور موسكو يوم 15 يناير الجاري، وسيجري مباحثات مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.

وأشار إلى أنه "سيجري مناقشة الوضع في الشرق الأوسط، والتسوية الفلسطينية الإسرائيلية، والوضع في المناطق الفلسطينية المحتلة، خاصة قطاع غزة، وبالتأكيد مهمة استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية".
 

إقرأ ايضا