الشبكة العربية

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020م - 03 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

شاهد..

إلغاء خطبة خامنئي.. وموت جماعي للمصابين في مستشفى روحاني

خامنئي وروحاني

بات تفشي فيروس كورونا المستجد هو الاول في غيران، والذي تسبب في شلل كامل بجميع مرافق الحياة.
تداعيات تفشي كورونا تسببت في إلغاء خطبة خامنئي في مزار الإمام الرضا بمدينة مشهد بمناسبة أعياد نوروز رأس السنة الإيرانية.
يأتي هذا مع تصاعد الأزمة وسقوط المصابين ووفيات للعشرات داخل المستشفيات.
مواطن إيراني وثق حجم الكارثة التي شاهدها في مستشفى روحاني بمدينة بابل قائلا : الناس تسقط هنا وتموت أمام عيوني، أمرّ بحالة سيئة من هذه المشاهد الكارثية، التلفزيون الإيراني يكذب علينا ، ما يحدث على أرض الواقع يختلف تماماً على ما يظهر بالتلفزيون الإيراني ، ما يحدث هنا كارثة.
وأضاف أن الأشياء التي رأيتها حتى أنا لم أصدقها.. ما تشاهدونه على التلفزيون الإيراني يعتبر لا شيء أمام ما رأيته في مستشفى روحاني في بابل ، لا يمكن وصف ما يحدث عنها ، الوضع هنا كارثي ، أنا أرتجف بسبب هذه المشاهد ، أنا أتواجد الآن ما بين 300 إلى 400 شخص مصاب بفيروس كورونا.
وأظهر مقطع فيديو تم تداوله تشييع الكادر الطبي في مستشفى بورسينا بمدينة رشت في شمال إيران يشيع جثمان الطبيب "وحید منصف کسمایی " الذي توفى على أثر إصابته بفيروس كورونا المستجد اثناء أداء عمله لعلاج المصابين بالكورونا.
وبحسب مصادر موثوقة فإن عددا كبيرا من الأطباء والممرضين قاموا بالهروب من مستشفيات محافظة جيلان في شمال إيران بسب إصابة الكثير من زملائهم بفيروس كورونا المستجد.
كما تم تجهيز صالة رياضية وتحويلها إلى مستشفى ميداني لاستقبال المصابين بفيروس كورونا المستجد بمدينة أراك في إيران.

 

إقرأ ايضا