الشبكة العربية

الخميس 09 أبريل 2020م - 16 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

إقبال هستيري للأمريكيين على شراء الأسلحة خوفا من اضطرابات محتملة

أسلحة   أمريكا
في تقرير نشر يوم 20 مارس 2020، على موقع "فورين أفيرز" توقع انهيار المجتمعات وانتشار الفوضى كنتيجة مترتبة على تفشي فيروس كورونا وفشل السيطرة عليه، وتوقع التقرير الذي كتبه الباحث البارز في مركز "ستون" البرفسور "برانكو ميلانوفيتش" أن تضطر الولايات المتحدة إلى الاستعانة بالمليشيات المسلحة لقمع الاضطرابات المحتملة.

ويبدو أن الأمريكيين يتأهبون فعلا لمثل هذه التوقعات، حيث شهدت محال بيع الأسلحة في الولايات المتحدة الأمريكية، إقبالا كبيرا، خوفا من اضطرابات محتملة على خلفية فيروس كورونا.

وأكد تقرير نشر على موقع الراديو القومي الأمريكي، أن مبيعات الذخائر زادت بنسبة 20% خلال الأيام القليلة الماضية في حين ارتفعت مبيعات الأسلحة الخفيفة إلى نسبة 400% في الفترة ذاتها.

وقال موقع " RT " الروسي نقلا عن وسائل إعلام أمريكية إن بعض متاجر الأسلحة شهدت طوابير طويلة أمام مداخلها مشيرة إلى أن مبيعات الأسلحة زادت بشكل هستيري وأن أرباح الطلبات على شراء السلاح خلال شهر فبراير زادت 309% مقارنة بنفس الشهر من العام 2019.

كما أكد موقع متخصص ببيع الأسلحة على الانترنت في الولايات المتحدة أن مبيعاته من الأسلحة ارتفعت من 23 فبراير إلى 4 مارس بنسبة 68%. 
 

إقرأ ايضا