الشبكة العربية

الأحد 20 أكتوبر 2019م - 21 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

إعلامي مصري شهير : توسعنا في احترام حقوق الانسان سبب الإرهاب

20181214110318653

أبدى إعلامي مصري شهير استياءه الشديد من التزام الدولة في مصر بحقوق الإنسان وما اعتبره توسعها في احترام تلك الحقوق اثناء تعاملها مع "الإرهابيين" والمعارضين ، حسب قوله ، واعتبر أن توسع الدولة في احترام حقوق الإنسان هو الذي يمنح الفرصة للإرهابيين لارتكاب تفجيرات مثل تلك التي وقعت أمام معهد الأورام قبل أيام .
وفي برنامج "آخر النهار" الذي يقدمه في فضائية مصرية معروفة ، قال الإعلامي الموالي للسلطة "تامر أمين" ، معلقا على بيان وزارة الداخلية المصرية المتعلق بخط سير سيارة الإرهابي الذي فجر معهد الأورام : (يا دولة يا حكومة يا داخلية يا نظام منبقاش لارج أوي في مسألة حقوق الإنسان).
وأضاف "أمين" أن ما اعتبره تساهلا من الدولة مع الجماعات الإرهابية يعطيها «حماية ونَفَس للحركة وعمل الهجمات»، قائلا : «وإحنا لارج أوي..أصل دي حرية تعبير، قلتلكم الإرهاب مش عمل بس، اللي بيكتب على الفيس بوك إرهاب، التفجير بيبدأ من التكفير، والتكفير بيبدأ من تفكير، يبقى هي فكرة اللي بتؤدي إلى التفجير».
وندد بنشاط منظمات حقوق الإنسان التي تشتكي من عمليات الاختفاء القسري المستمرة للمعارضين ، وقال : (الديناصورات بتوع حقوق الإنسان يقولوا لا ده اختفاء قسري، ومصطلحات بيصدعونا بيها وإحنا اللي بندفع التمن، الدم المصري هو اللي بيسيل) .
ورأى أن الولايات المتحدة لا تحترم شيئا اسمه حقوق الإنسان في مواجهة الارهاب ، مطالبا مصر بأن تحذو حذوها في ذلك .
وكان وسط القاهرة قد شهد تفجيرا هائلا أمام معهد الأورام في ساعة متأخرة، من مساء الأحد، أدى إلى اشتعال النيران بالمنطقة المحيطة؛ ما أسفر عن مصرع 20 شخصًا وإصابة 47 آخرين.
وكانت الحادثة قد سببت إرباكا في تصريحات الجهات الأمنية ، حيث قالت في البداية أن الحادث نتيجة تصادم عدة سيارات ، قبل أن تعترف في نهاية اليوم بأن الحادث عملية إرهابية عن طريق سيارة مفخخة .

 

 

 

 

 

 

إقرأ ايضا