الشبكة العربية

الجمعة 25 سبتمبر 2020م - 08 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

إعلامي كويتي يهاجم مصر: 100 مليون لكنهم غير قادرين على إطعام أنفسهم

download

هاجم الإعلامي الكويتي نادر منصور، مصر والمصريين في إطار التراشق بين النشطاء المصريين والكويتيين على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقال الإعلامي الكويتي في هجومه على مصر :« "تاريخهم وإنجازاتهم كذبة.. الأمر الوحيد الذي صدقوا به أن عددهم 100 مليون، بلا جدوى، فهم غير قادرين على إطعام أنفسهم".
وأثارت تصريحات "منصور" غضبًا كبيرًا لدى المصريين، الأمر الذي جعل مواطنه الإعلامي الكويتي علي الفضالة، يخرج ويرد عليه مهاجمًا هجومه على مصر.
وقال الفضالة في فيديو عبر تويتر: "ما يحدث بين الكويت ومصر مجرد مشادات إعلامية متبادلة بين الطرفين، من الذي بدأ لا يهمني، وقد يغضب كلامي الكثيرون".
وتابع: "نادر منصور أنت تدعي الإعلام، أنت لست إعلاميا، وهاجمت مصر وقلت أننا دفعنا لها، هل تنتقد أم أنك تنتقم؟".
وتابع الفضالة: "هناك فرق بين الانتقاد والانتقام، أنا انتقدت أداء المصريين حين خرجوا في مظاهرات، وهذا حقي، أما أنت تنتقم بدون أن تغير القوانين؟ من الذي أعطاهم المنح؟ مجلس الأمة؟ خاطب الأعضاء واسألهم لماذا أعطوهم؟ اذهب لهم وغير قوانين التركيبة السكانية، اذهب لهم بدل أن تنتقم لتشفي غليلك".
وكشف الفضالة مدى أهمية مصر في الاقتصاد الكويتي، موضحا: "يوجد 1500 شركة كويتية داخل مصر، إيراداتها تعود للكويت، وحجم الاستثمارات داخل مصر بـ22 مليار سنويا، وهي إيرادات ثابتة للدولة، هل ستقوم بإعطائها أنت للدولة؟ لتنتقم رغم أن ثلاث أرباع المواطنين يعتمدون على المعاش".
ووجه الفضالة نصيحة لمنصور، مضيفا: "ضع القطار على السكة واعمل بشكل صحيح، وضع قوانين تمنع دولة الكويت بأن تتصرف بنقودها وتقوم بتوزيعها يمينا وشمالا، هنا لك حق فهل ستقوم الدولة بمنازعتك في حقك في معالجة التركيبة السكانية لديها، لن يمنعك أحد".

وأتم: "نحن دولة قانون، ضع قوانين تمنع هذه التصرفات، ولن تجد هذه التراشقات، مالذي استفدناه من هذه التراشقات، يفترض بنا معالجة القوانين وليس سب الدول".
 

إقرأ ايضا