الشبكة العربية

السبت 08 أغسطس 2020م - 18 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

إصابة حفيدة الخميني بفيروس كورونا

حفيدة الخميني
في ظل تزايد الإصابات والوفيات التي تشهدها إيران بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، أصيبت حفيدة المرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله خميني.
وأكد  الباحث المختص في الشأن الإيراني محمد مجيد الأحوازي على حسابه في تويتر أن ليلى بروجردي حفيدة الخميني أصيبت بفيروس كورونا المستجد وتم نقلها إلى مستشفيات طهران.
وعلى صعيد الأحداث وانتشار الفيروس أضاف مجيد الأحوازي أن  أكبر دهقان وأحد المسؤولين بالحوزة العلمية بمدينة قم، توفي بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد.
كما توفي الممرض الإيراني علي شيخ مرادي على أثر إصابته بفيروس كورونا المستجد خلال أداء عمله في علاج المصابين بفيروس كورونا بمدينة جيلان شمال إيران.
وأوضح  مجيد الأحوازي أن الممرضين في إيران يقولون نحن نحارب فيروس الكورونا ولكن منذ سبعة شهور ولم تدفع رواتبنا، ساخرا :" خامنئي كم مليار دفع لبشار الأسد وحسن نصر الله وعصابته الإجرامية والحوثي في اليمن".
وأشار إلى أن محافظة مازندران في شمال إيران تم وضعها في الحجر الصحي بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد بإيران، منوها أن الفيروس انتشر في عموم إيران والإجراءات التي اتخذها النظام الإيراني ليست فقط فاشلة بل ساهمت في انتشار الفيروس بإيران والمنطقة العربية.
كما أن بعض المدن الإيرانية تم وضعها في الحجر الصحي ولكن بصورة غير معلنة تخوفاً من إثارة الرأي العام في إيران ، مضيفا أن مدينة رامسر، فرض عليها طوق أمني لعزلها عن محطيها بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد  بالبلاد.
 

إقرأ ايضا