الشبكة العربية

السبت 21 سبتمبر 2019م - 22 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

«إشارة الأصابع».. غضب عارم في السعودية ولاعب قطر ينشر توضيحا

DxNo_IKXgAAt28m

سادت حالة من الغضب الشديد عبر مواقع السوشيال ميديا، من جانب النشطاء السعوديين، بسبب رفع لاعب منتخب قطر إصبعيه إشارة للهدفين اللذين أحرزهم منتخبه في شباك المنتخب السعودي.
وقال اللاعب القطري، أكرم عفيف، إن الجمهور السعودي، عمل على استفزازه طول المباراة، حتى بلغ الأمر "السب والقذف".
وأبدى اللاعب استياءه من تصرف مشجعي المنتخب السعودي، في تغريدة له عبر تويتر قائلا: "مستغرب من كمية القذف والسب الجمهور السعودي حاول يستفزني 90 دقيقة وبعشر ثواني قدرت استفزهم وفي النهاية، كلٌ يمثل نفسه". وتابع ساخرا: "واصله ضربني وبكا سبقني واشتكى".
كما وجه التحية والشكر لجماهير سلطنة عمان على مؤازرتها منتخب العنابي قائلا: "نردها لهم بالأحسن إن شاء الله".
وأثارت حركة اللاعب أكرم عفيف عبر رفع أصبعيه إشارة للهدفين غضب الجماهير السعودية، بحسب الإعلام المحلي القطري، التي قالت "الجماهير غضبت من تلك الإشارة واعتبرتها استفزازا، متناسية إساءتها للاعبي المنتخب القطري وتصفيرا طوال المبارة بدءا بالتشويش على النشيد الوطني القطري في بداية المباراة".
وفاز منتخب قطر على السعودية بثنائية نظيفة خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الخميس الماضي ضمن الجولة الثالثة بالمجموعة الخامسة لبطولة كأس آسيا 2019 المقامة في الإمارات، فيما فاز  لبنان 4 — 1 على كوريا الشمالية، ليتصدر العنابي ترتيب المجموعة.
وأحرز هدفي العنابي خلال المباراة اللاعب المعز علي في الدقيقتين 46 من الشوط الأول و80 من الشوط الثاني ليرفع رصيده إلى 7 أهداف متصدراً قائمة هدافي البطولة، فيما أضاع حسن الهيدوس ركلة جزاء للعنابي في الدقيقة 43 من المباراة، وألغى الحكم الكوري هدفاً للمعز علي في الدقيقة 58.

وكانت مباريات الجولة الأولى بالمجموعة الخامسة أسفرت عن فوز قطر على لبنان بثنائية نظيفة وفوز السعودية على كوريا الشمالية برباعية نظيفة، وفي الجولة الثانية فاز المنتخب القطري على كوريا الشمالية بسداسية بينما فاز المنتخب السعودي على لبنان بهدفين نظيفين.
 

إقرأ ايضا