الشبكة العربية

الأحد 09 أغسطس 2020م - 19 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

إسقاط طائرة تابعة لبشار.. وجثة الطيار مقابل إطلاق سراح أسرى الثوار

بشار
تمكنت الفصائل الثورية في سوريا من إسقاط طائرة حربية تابعة لنظام  الأسد نوع لام 39 حربي في ريف إدلب الجنوبي.
وبحسب ما ذكره الإعلامي السوري عمر مدنية فإنه تم العثور على جثة الطيار الذي أُسقطت طائرته في ريف إدلب وبجانبه مظلته، حيث سخر مدينية بالقول : " يبدو أنها فُتحت في الوقت المناسب وجه مبتسم ذو فم مفتوح وعرق بارد وذلك بعد أن وصل إلى الأرض".
وبحسب ما تم تداولته وسائل إعلام سورية فإن فصائل الثوار طالبت النظام السوري، بإطلاق  سراح عدد من معتقلي الثوار، الذين وقعوا في قبضة النظام السوري، مقابل تسليم جثة الطيار، الذي لقي حتفه في الطائرة التي تم استهدافها في ريف إدلب.
وعلى الصعيد الميداني أيضا فإنه تم مقتل وجرح مجموعة من ميليشيات بشار وتدمير سيارة عسكرية على محور حزارين في ريف  إدلب الجنوبي بصاروخ مضاد دروع.
كما تمكنت الطائرات المسيرة التركية من تدمير رتل عسكري ضخم لمليشيات بشار والميلشيات الإيرانية على محور معرة النعمان، حيث تم تدمير الرتل بشكل كامل.
وذكر الإعلامسي السوري عمر مدنية أيضا أنه تم إسقاط طائرة استطلاع إيرانية -أبابيل 3- على محور جبل الزاوية بريف إدلب قبل قليل، بالإضافة إلى  إسقاط طائرة استطلاع روسية في أجواء ريف إدلب.
يذكر أن الطيران الروسي ارتكب صباح اليوم مجزرة مروعة بحق المدنيين في  الفوعة بريف إدلب، والتي  راح ضحيتها حتى الآن 11شهيدا ، والصور التي تصل من مكان المجزرة قاسية جدا، بحسب ما ذكره نشطاء ومدونون سوريون.



 

إقرأ ايضا