الشبكة العربية

الأربعاء 18 سبتمبر 2019م - 19 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

بالفيديو لأول مرة..

إسرائيل تنشر مطاردة فاشلة لملاحقة جندي أسرته المقاومة

إسرائيل تنشر مطاردة فاشلة لملاحقة جندي أسرته المقاومة

حصل برنامج التحقيقات الإسرائيلي "عوفدا"، أي الحقيقة، على مقاطع فيديو حصرية تنشر لأول مرة تظهر عملية المطاردة التي قام بها الجيش الإسرائيلي في أحد أنفاق المقاومة الفلسطينية قرب رفح في أغسطس 2014 .

وقالت القناة الثانية عشرة الإسرائيلية إن مقاطع الفيديو كانت للبحث عن الجندي "هدار غولدن، الذي أسرته المقاومة خلال العدوان الإسرائيلي على غزة.
وكان الجنود قد التقطوا المقاطع وهم  يحملون كاميرات صغيرة معهم وأخرى مثبتة على خوذهم وهم يطاردون الآسرين دون جدوى في الوصل إليهم.
وكانت إسرائيل وقتها قد ذكرت أن غولدن قتل في حينه وأن جثته محتجزة مع جثة الجندي أرون شاؤول الذي قتل في عملية استهداف مدرعة إسرائيلية في يوليو من نفس العام.
يذكر أن الجيش الإسرائيلي كان قد استخدم في حالتي الأسر "تعليمات هنيبعل" الرامية إلى منع تنفيذ عملية الأسر بأي ثمن حتى لو كلف ذلك مقتل الجندي الأسير وذلك عن طريق استهداف محيط المكان بوابل كثيف من النيران وهو ما أوقع مئات الفلسطينيين بين جرحى وشهداء في رفح وفي حي الشجاعية.
وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام قد أكدت مطلع أغسطس عام 2014 أنها لا تملك أي معلومات عن الجندي الإسرائيلي الذي قالت تل أبيب إن جيشها فقده خلال مواجهات في جنوب غزة.
وتحدث جيش الاحتلال حينها عن "احتمال خطف جندي إسرائيلي" خلال تدمير نفق في منطقة رفح، حيث أفاد لاحقا بأن العسكري هو ضابط الصف هدار غولدن من لواء النخبة جيفعاتي ، والبالغ من العمر 23 عاما.

الفيديو:

 

إقرأ ايضا