الشبكة العربية

الجمعة 22 فبراير 2019م - 17 جمادى الثانية 1440 هـ
الشبكة العربية

إسرائيل تعيد إطلاق "سفارتها الافتراضية" في الخليج

666


أعلنت إسرائيل إطلاق ما أسمته بـ"سفارة افتراضية" لها في الخليج في ظل ما تعتبره "تقاربًا كبيرًا" بدأ ينمو مؤخرًا مع دول عربية.

وهذا الحساب على موقع "تويتر"، جاء تحت عنوان "الحساب الرسمي للسفارة الافتراضية لإسرائيل في دول الخليج، مكرس لتعزيز الحوار مع شعوب هذه الدول". وسبق إطلاقه في شهر يوليو 2013.

وقال حساب "إسرائيل بالعربية" على "تويتر" التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية: "يسرنا أن نعلن عن إعادة إطلاق صفحة (إسرائيل في الخليج) بهدف تعزيز الحوار بين إسرائيل وشعوب الخليج".

وأضاف: "نأمل أن تسهم هذه السفارة الافتراضية في تعميق التفاهم بين شعوب دول الخليج وشعب إسرائيل في مختلف المجالات".


ومع تغريدته التي أعلن عبرها معاودة إطلاق الصفحة، أرفق صورة لمعلمين بارزين إسرائيل والإمارات مع كتابة اسم البلدين بالبنط العريض على كل معلم.

وأعاد أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي، قبل ساعات مشاركة الحساب الجديد للسفارة الافتراضية عبر تويتر، مغردًا "إلى المتابعين الخليجيين الأعزاء، تابعوا هذا الحساب المخصص لكم والموجه إليكم بهدف توسيع رقعة الحوار بيننا وبينكم".

 

ومرارًا، تحدث رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو عن تنامي العلاقات الإسرائيلية العربية لا سيما في الشهور الأخيرة، دون تعليق من الخليجيين.

وفي أكتوبر الماضي، عزف النشيد الإسرائيلي في إمارة أبوظبي للمرة الأولى في دولة خليجية، بعد إحراز لاعب الجودو الإسرائيلي ساغي موكي، للميدالية الذهبية في مسابقة "غراند سلام" الدولية.

فيما زار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سلطنة عمان، في الشهر ذاته؛ والتقى السلطان قابوس بن سعيد. 


 

إقرأ ايضا