الشبكة العربية

الثلاثاء 18 فبراير 2020م - 24 جمادى الثانية 1441 هـ
الشبكة العربية

إسرائيل تحتفي بـ" شيخ عربي": أنقذنا من الهولوكوست

شيخ عربي تونسي
احتفت إسرائيل بأحد شيوخ العرب التونسيين، الذي قام بإنقاذ العشرات من اليهود، عقب مجزرة الهولوكوست.
ونشرت صفحة إسرائيل بالعربية على حسابها في تويتر صورة للشيخ التونسي وعلقت عليها قائلة : " الصورة للسيد سي علي الساكات، رئيس بلدية تونسي سابقا وهو من الأشراف الذين ينحدرون من نسل النبي محمد."
وأضافت :  بادر الساكات بحماية 60 يهوديا هربوا من أحد معسكرات الاعتقال أثناء الهولوكوست، وحماهم في بيته..  بطل عربي قام بإنقاذ اليهود.
يذكر أن الخارجية الإسرائيلية، اليوم الأحد، عن استضافتها الأسبوع الحالي، وفدا من 6 صحفيين عرب، تعد السعودية والعراق من بين جنسياته لزيارة مركز تخليد " الهولو كوست".
وبحسب بيان الخارجية الإسرائيلية، كانت قد أعلنت أواخر الشهر الماضي أن وفدا صحفيا عربيا سيزور مركز تخليد ذكرى "الهولوكوست" (ياد فاشيم)، والكنيست (البرلمان)، والأماكن المقدسة في القدس المحتلة.
وأكدت حينها أن جولة الوفد الصحفي ستشمل شمالي إسرائيل، إضافة إلى كل من حيفا والناصرة وتل أبيب، بالإضافة إلى لقاءات مع أعضاء في "الكنيست" ومسؤولين في الخارجية، إضافة إلى أكاديميين إسرائيليين.
وأشارت إلى أن استضافة الوفد الصحفي العربي جاءت بمبادرة من القسم العربي في الوزارة، بهدف إطلاع الصحفيين، القادم بعضهم من دول لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، على موقف إسرائيل من قضايا سياسية وجيوسياسية، والتعرف على المجتمع الإسرائيلي.
وتعتبر مثل تلك الزيارات "تطبيعية مرفوضة" مع إسرائيل، من وجهة نظر فلسطينية ومن وجهة نظر منظمات عربية كثيرة وحتى بعض الحكومات العربية.
 

إقرأ ايضا