الشبكة العربية

الإثنين 22 يوليه 2019م - 19 ذو القعدة 1440 هـ
الشبكة العربية

"إسرائيل" بدلاً من "فلسطين" في مناهج وزارة التعليم المصرية.. والوزير يرد

5bd3839c421aa97b14782082

تفاجأ طلاب الصف الأول الثانوي في مصر بوضع اسم دولة الاحتلال (إسرائيل)، بدلاً من دولة فلسطين على خريطة تعليمية، على جهاز "التابلت" الذي قامت وزارة التربية والتعليم في مصر بتوزيعه عليهم مؤخرًا.

وطالب أولياء أمور الطلاب، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بالتدخل وحجب هذا البرنامج واستبداله بخريطة تضم اسم دولة فلسطين، ما يحفظ المفاهيم التي يعرفها أبناؤهم منذ صغرهم.

غير أن شوقي نفى عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صحة ما أثير عن وضع اسم إسرائيل بدلاً من فلسطين على خريطة على حواسيب تعليمية "تابلت" موزعة على طلبة الصف الأول الثانوي (قبل الجامعي) تضع اسم إسرائيل بدلاً من فلسطين.

وفي وقت سابق الخميس قالت متحدثة وزارة التربية والتعليم أمينة خيري في تصريحات صحفية، إن الوزارة تحقق في الأمر.

واعتبر الوزير شوقي، الأمر "إشاعات ممنهجة"، موضحًا "لا يوجد محتوى من الوزارة مخزن على التابلت". وقال إن "الصورة المرفقة (المتداولة إعلاميًا وبها اسم إسرائيل بدلاً من فلسطين على الخريطة) ممكن الوصول إليها على شبكات الإنترنت لأي شخص من خرائط (محرك البحث) جوجل".

وأطلقت مصر العام الدراسي الجاري 2018/ 2019، منظومة "التابلت" للتعليم الثانوي، في إطار خطة لتطوير العملية التعليمية وتكثيف الاعتماد على الأدوات الإلكترونية في العملية.

وعلى خلاف علاقات سياسية واقتصادية رسمية بين البلدين منذ عام 1979، إثر معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية، تواجه هذه العلاقات رفضًا كبيرًا على المستويين الشعبي والنقابي لسنوات طويلة.

ومنذ وصول الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إلى حكم البلاد في يونيو 2014، شهدت العلاقات الرسمية المصرية الإسرائيلية تقاربًا كبيرًا.
 

إقرأ ايضا