الشبكة العربية

الجمعة 03 أبريل 2020م - 10 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

إرسال قوات سودانية إلى "دارفور" للسيطرة على الأوضاع

637133740083441712


قرر المجلس السيادي في السودان خلال اجتماع طارئ لبحث الأوضاع الأمنية بولاية غرب دارفور، أقصى غربي البلاد، ، إرسال المزيد من القوات للسيطرة على المنطقة التي تشهد اشتباكات قبلية.

واتخذ الاجتماع عدة قرارات بينها "إرسال قوات كافية فورًا من كافة مكونات القوات المسلحة والأجهزة الأمنية للسيطرة على الموقف بالأرض "، حسب ما نشرته وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا).

وأضافت الوكالة أن القرارات شملت زيارة يجريها إلى مدينة الجنينة، حيث تجري الاشتباكات، وفد رفيع المستوى برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو ورئيس الوزراء عبدالله حمدوك للوقوف على الأوضاع فيها على الارض ومتابعة الاجراءات المتخذة لضمان عدم تجدد النزاع وتهيئة المناخ المواتي للسلام المجتمعي.

وأشارت إلى أنه تقرر أيضًا "تشكيل لجنة تحقيق قومية برئاسة النيابة العامة تضم ممثلين لوزارة العدل والقوات المسلحة وقوات الدعم السريع وجهاز المخابرات العامة والشرطة للتحقيق في الاحداث وتحديد المسئولية وتقديم الجناة للمسائلة القانونية العاجلة".

وكانت  الأوضاع تفاقمت على نحو وصف بـ"الخطير" في ولاية غرب دارفور، الإثنين، في أعقاب احتداد نزاع نشب بين قبيلتي "المساليت" و"العرب"، على خلفية مقتل أحد شباب القبائل العربية بالقرب من معسكر "كريندينق" للنازحين.

وأشار وفق موقع "سودان تربيون"، إلى مقتل 5 أشخاص وإصابة 8 آخرين في حصيلة أولية، جراء الاشتباكات المسلحة.

وجراء ذلك، فرضت السلطات المحلية حظرا للتجوال، بينما أغلقت كل المؤسسات الحكومية والمدارس والأسواق، أمام المواطنين، وخلت طرقات المدينة تماما من المارة، عدا السيارات العسكرية التي تجوب شوارع المدينة.
 

إقرأ ايضا