الشبكة العربية

الإثنين 16 سبتمبر 2019م - 17 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

إخواني شهير يكشف مفاجأة عن الوثائق الأمريكية ضد الجماعة

بديع
كشف القيادي الإخواني عصام تليمة عن حقيقة ما يتم تداوله عن وثائق أمريكية تدين جماعة الإخوان المسلمين.
وكتب تليمة في مقال له أعاده على صفحته الرسمية بفيسبوك أن قناة "فرانس 24" طلبت مني المشاركة الأربعاء الماضي ، المشاركة في برنامج "في فلك الممنوع".
وأضاف :" ولما وجدت أن الضيوف كلهم ليسوا من الإخوان، وافقت على المشاركة. وعادتي، أن مشاركاتي الإعلامية في ملف الإخوان، أكون فيها حسب حالة النقاش، فأكون فيها دائما لسان الغائب، ولسان الضعيف والمظلوم، سواء داخل التنظيم في مؤسساته ومجالسه، أو خارجه في الإعلام، سواء بوصفي باحثا اطلع وتخصص في تراث وتاريخ وأدبيات الإخوان".
وتابع قائلا : دار الحوار حول قضايا عدة، كعادة البرامج الإعلامية التي تتناول الإخوان، وتشرّق وتغرّب دون أن ننجز في إنهاء سؤال واحد كاملا، وحاولت قدر استطاعتي حسب الوقت المتاح إعطاء صورة وجواب ينطلق من أدبيات وتاريخ وواقع الإخوان، حول الأسئلة المطروحة، بل أحيانا التجني المقصود، والتحامل المتعمد من بعض الضيوف، ومن المذيعة مقدمة البرنامج.
وأوضح تليمة أن أكثر الأمور غرابة حينما  عرضت المذيعة حوارا أو تصريحا لشخص لا أعرفه، يتحدث عن الإفراج عن وثائق من "سي آي إيه" (المخابرات الأمريكية) تتحدث عن علاقة الإخوان بها، ولم يتم عرض وثيقة واحدة على الشاشة، على الأقل في الأستديو الذي كنت ضيفا فيه، ولأني أعلم مثل هذه البرامج تريد تثبيت التهمة دون بينة، فطلبت أن تعرض الوثائق، قالت المذيعة: هي موجودة، ولو أردت أرسلها لك على الإميل، فقلت لها: ولماذا على الإميل؟ تفضلي بعرضها، أنا أريد أن تعرض، وتهربت من العرض، لتشعرني أنها وثائق مهمة وموجودة، بحسب قوله.
وأكد تليمة أنني لا زلت  أطالب من يدعي على الإخوان تواصلا مع المخابرات الأمريكية أن يتفضل بعرض هذه الوثائق علنا، بل أتمنى من الأمريكان أن يخرجوا ما لديهم من وثائق تخص الإخوان كجماعة، وكذلك الدول الأوروبية، ويفرج عن الوثائق التي تتحدث عن نضال الإخوان ضد قوات الاحتلال في كل بلد تواجدوا فيه، بداية من مصر ونضالهم ضد الاحتلال الإنجليزي، ونضالهم في بلاد المغرب العربي ضد الاحتلال الفرنسي.
 

إقرأ ايضا