الشبكة العربية

الأربعاء 01 أبريل 2020م - 08 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

شاهد..

إخواني شهير: مكرم محمد أحمد يستحق الإشادة بشجاعته

مكرم محمد أحمد : روسيا الشريك الأكبر في الصناعة المصرية

ثمّن القيادي الإخواني والبرلماني السابق محيي عيسى تصريحات رئيس المجلس الأعلى للإعلام مكرم محمد أحمد.
 وأضاف عيسى على حسابه في فيسبوك : " كلام مكرم محمد أحمد يستحق الإشادة لشجاعته، فما الذى دفعه ليقول هذا الكلام المهم.. لماذا هو مهم.. لأنه يخرج من أحد كبار أركان النظام".
وأوضح عيسى في إشادته بكلام مكرم محمد أحمد أن مكرم ليس فقط رئيس المجلس الأعلى للإعلام، بل هو قامة صحفية كبيرة حتى لو اختلف البعض مع أفكاره وتوجهاته.
وتابع قائلا : وحينما يخرج ويقول إن هناك مشكلة فى حرية الرأى والتعبير، فهو مؤشر مهم جدا على أنه لم يعد مقبولا الاستمرار فى ذلك.
وأشار إلى عيسى إلى أن كثيرين تحدثوا عن نفس الانتقادات طوال السنوات الثلاث الماضية، لكن أن يقولها شخص فى نفس مكانة مكرم محمد أحمد فهذا هو العامل المهم والخطير والمجهول دوافعه.
يذكر أن مكرم محمد أحمد كان قد شن هجوما حادا على سياسة الدولة تجاه الإعلام، متهما السلطة التنفيذية بتكميم الأفواه وكبت الحريات.
وأوضح  أن الصحف في البلاد تصدر لقارئ واحد هو الرئيس عبد الفتاح السيسي، منتقدا محاولة السلطة التنفيذية الهيمنة على الإعلام عبر تعيين وزير للإعلام.
كما طالب مكرم بتوسيع المجال وإتاحة مناخ من التعددية في الرؤية، منتقدا انفراد الوزير بالعمل الإعلامي وتجاهله التام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.
وفي حديثه مع الإعلامي المقرب من الأجهزة الأمنية أحمد موسى-  نفى مكرم مسؤوليته عن الإعلام، قائلا:  "لا أستطيع أن أقول من المسؤول، لأن وزير الإعلام هيزعل لو قلت أنني المسؤول" حيث ألمح إلى وجود حالة تربص بينهما.

 

إقرأ ايضا