الشبكة العربية

الأربعاء 24 يوليه 2019م - 21 ذو القعدة 1440 هـ
الشبكة العربية

إخواني شهير: مبارك رجل حكيم في السياسة

محيي عيسى
وصف القيادي الإخواني والبرلماني السابق محيي عيسى الرئيس الأسبق حسني مبارك بأنه كان حكيما في السياسة.
وكتب عيسى في منشور له على حسابه في فيسبوك : " هكذا تكون السياسة .. رغم ما ارتكبه من مظالم وفساد إلا أنه كان يمارس السياسة بحكمة وكياسة".
وذكر عيسى مقتطفات من حوار مبارك مع الإعلامية الكويتية فجر السعيد، الذي نشرته كاملا في صحيفة "الأنباء" الكويتية، اليوم الإثنين 20 مايو،أن "أطماع إيران ومساعيهم واضحة، وتهديدهم للخليج لا يمكن السكوت عليه".
ونقل عن مبارك قوله: "لكن أطماع إسرائيل أيضًا واضحة وبالذات في ظل الحكومة الحالية، ولا بد من التعامل مع الموضوعين بحيث لا يطغى أحدهما على الآخر".
وشاركه الرأي احد القيادات الإسلامية في تعليقاته قائلا : " فعلا لا مقارنه بين مبارك والظالم الحالي سواء في السياسة الخارجية او حتي مع الوضع الداخلي..علي الرغم من ظلم مبارك الا ان هذا اظلم واطغي".
واستنكر حساب سويلم سويلم تصريحات عيسى قائلا : "  لا أدري ماذا أصابك يامحي.. هل ( التماهي مع الباطل)أصبح الآن من الحكمة ؟ مبارك مين!! وفجر السعيد مين!! ياعم فكك مننا شوية.. أصلح الله حالك.
كنت تتحدث في الأيام الماضية عن الأذكار والرقائق والعبادات والأخلاق كلام طيب وجميل ومفيد والله *شرح الله صدرك.... أنا أحد محبيك".
ورد عيسى على مهاجميه قائلا : " هذا الشخص رغم فساده وظلمه عشنا فى عصره أزهى أيام الحرية كحركة إسلامية استطاع المصالحة مع الجماعة الإسلامية وأفرج عنهم وأعادهم إلى وظائفهم، وفى عصره تمتع الإخوان بحريات لن يحلموا بمثلها ويكفى أن كل ما ترونه من الشباب الملتزم نشأ وتربى داخل الجماعات فى عصر مبارك".
وأضاف أنه كان للإخوان مقرا ومرشدا ومكتب إرشاد حتى من تم حبسه فى عصره كانت السجن فندق ٥ نجوم، لقد كنت من أكثر المعارضين له، ولكن الآن رب يوم بكيت منه فلما تولى بكيت عليه".

 

إقرأ ايضا