الشبكة العربية

الأحد 22 سبتمبر 2019م - 23 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

إخواني شهير لقيادات الجماعة: تستحقون قرار ترامب

تليمة
وصف القيادي الإخواني عصام تليمة قيادات جماعة الإخوان بأنها " قيادات فاسدة".
وكتب تليمة في حسابه على فيسبوك : "غالبا محاولة ترامب وضع جماعة الإخوان على قوائم الإرهاب، ستبوء بالفشل، لكن الدرس المهم من هذه المحاولة، هي رسالة لقيادات أقل ما يقال عنها إنها فاسدة، فقد نالت الجزاء من جنس عملها".
وأضاف تليمة أن هذه القيادات، قامت بالافتراء من قبل على إخوة لهم، واتهموهم بالعنف، وكرروا الكلام في وسائل الإعلام العربية، وفي دوائر سياسية غربية، وكلما عارضهم أحد وأرادوا فصله أو تجميد عضويته، اتهموه بأنه محسوب على أهل العنف.
وأوضح أن هذه الاتهامات أعطت للأمن المصري ضوءا أخضرا،  بتصفية عدد منهم من قبل، وظلوا يرددون كذبهم على أفرادهم متهمين من يعارضهم بالتهمة السخيفة (العنف)، وهم يعلمون أن معارضيهم برآء من تهمتهم الباطلة، ولكن ظنوا أنهم سيربحون بذلك جولة في الصراع على مناصب الجماعة، والآن يتجرعون من نفس كأس الظلم، فيتهمهم ترامب ظلما وافتراء بنفس ما اتهموا به إخوانهم ظلما وعدوانا.
وأكد تليمة أن هذه القيادات تعلم أن إخوانهم لم يكونوا يوما أهل عنف، كما يعلم ترامب أن الإخوان بما فيها هذه القيادات ليست من أهل الإرهاب، ولكنه الجزاء من جنس العمل. واختتم تليمة حديثه قائلا : "يمكنكم الآن أن تقولوا بملء فيكم: أكلنا يوم أكل الثور الأبيض، وأن تشربوا الدمع وحدكم، ومعكم كل أحمق رضي باتهام إخوانه منكم بالباطل".
يذكر أن جماعة الإخوان استنكرت في بيان لها ، اعتزام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تصنيف جماعة الإخوان على قائمة الإرهاب .
وقالت الجماعة، في بيان لها، إن هناك تكرارا لصدور مثل هذه الأخبار طوال السنوات الماضية، في الوقت الذي تتجاهل فيه الولايات المتحدة ما يقوم به السيسي على الأرض من تجاوز لكل القوانين.
 وأضافت الجماعة أننا ندرك في "الإخوان المسلمون" تماما أن ما يحدث على الأرض في مصر وما يقترفه السيسي من جرائم لا يقتصر على أفراد جماعة "الإخوان المسلمون" فقط بل تجاوزهم إلى كل فئات الشعب المصري برجاله ونسائه وشبابه، ولا نبالغ إذا قلنا أنه لن يستثني المنطقة بأسرها.
كما أعربت الجماعة عن أسفها أن تكون صياغة توجهات الإدارة الأمريكية مرهونة بهذا الشكل بديكتاتوريات قمعية في الشرق الأوسط بدلا من أن تكون سياساتها متسقة مع القيم والمبادئ التي تعلنها دوما الدولة الأمريكية.
 

إقرأ ايضا