الشبكة العربية

الثلاثاء 31 مارس 2020م - 07 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

إخواني شهير: فيديو عبد الله الشريف في التوقيت الخطأ..وضيع فرصة ذهبية

عبد الله الشريف
استنكر القيادي الإخواني والبرلماني السابق محيي عيسى ما قام به اليوتيوبر عبد الله الشريف، بنشر مقطع فيديو صادم منسوب لأحد ضباط الجيش وهو يقوم بقطع أعضاء من جثة أحد من تم قتلهم، ثم القيام بحرق جثته.
ووصف عيسى فيديو عبد الله شريف، أنه جاء في التوقيت الخطأ، خاصة ونحن أمام كارثة إنسانية.
وأضاف عيسى على حسابه في فيسبوك  فى الصراعات الدولية والحروب يحتاج طرفا الصراع إلى هدنة لالتقاط الأنفاس أو لتبادل الأسرى، منوها أن مصر وضعها خطير للغاية فى ظل تخبط حكومى واستخفاف وجنون شعبى يهدد بحدوث انتشار جنونى للفيروس.
وتابع قائلا : فى ظل هذا الوضع المتردى يقبع عشرات الآلاف من المصريين داخل السجون منهم جنائيون وأغلبهم من السياسيين، مضيفا منذ فترة نبذل جهودا مضنية ومعنا جهات محلية ودولية لإقناع الدولة بضرورة الإفراج حتى لو كان مشروطا لإنقاذ هؤلاء من خطر بات وشيكا لتفشى الفيرس بينهم.
وأوضح عيسى أنه كانت هناك إشارات إيجابية تنبئ بقرب الإفراج حتى عن كبار السن وأصحاب الأمراض المستعصية.
وعن التوقيت الخطأ لعبد الله الشريف يقول عيسى : خلال هذا التواصل والتفاوض مع الدولة يخرج علينا عبد الله الشريف بفيديو مرعب ولا شك يظهر حالة وحشية لضباط فى الجيش، لو سلمنا بصحة الفيديو لسلمنا أيضا بصحة ما قاله عبد الله الشريف أنه طالب مسئول تواصل معه بالإفراج عن 500 معتقل مقابل عدم نشر الفيديو.
واستطرد في حديثه : إذا قضية الإفراج عن المعتقلين كانت هدفا عند عبد الله الشريف يعلو عن الهدف الإنسانى للدفاع عن أبناء سيناء، متسائلا : "ما الهدف من نشره الآن والعالم كله مشغول بحاله فى مصيبة الفيروس".
وتساءل عيسى : هل يمكن أن يساعد الآن فى استمرار التواصل والتفاوض للإفراج عن المعتقلين، وما هو تأثير الفيديو فى هذا التوقيت محليا وعالميا؟.
واختتم حديثه قائلا : عندما قام الصحفي قطب العربي بكتابة بوست متوازن وعاقل يبرأ كل الجيش من أفعال بعض الموتورين منه، قامت مجموعة من الحمقى والموتورين بالتطاول عليه ثم التطاول علىّ بعد أن أثنيت على حديثه،  مؤكد أن قضيتنا الآن هى إنقاذ الشعب المصرى من كارثة باتت وشيكة، وإنقاذ عشرات الآلاف من تفشى الفيروس بينهم ، حيث ستكون عملية إبادة جماعية.
وتساءل : هل نشر الفيديو الآن وتشييره من المئات يخدم هذا الهدف، منوها أن الحكمة لكى تحقق هدفا أن يكون فعلك صحيحا وفى الوقت السليم.
يأتي هذا بعد انتشار فيديو عبد الله الشريف على نطاق واسع على منصات التواصل الاجتماعي، والذي يظهر التمثيل وحرق جثة أحد الضحايا المصريين على يد ضابط بالجيش المصري، بحسب ما نشره الشريف.
 

إقرأ ايضا